• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد حاتم

    • اسم الشهرة

      محمد حاتم

    • اللقب

      محمد حاتم

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 ديسمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      نائل

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد حاتم أو "أكرم" في مسلسل بطلوع الروح، "شريف" في مسلسل أبو العروسة، "عادل" في مسلسل طريقي، و"حسين السيوفي" في قصر النيل، ذلك النجم الشاب المتألق الذي أحببناه في كل الشخصيات والأدوار التي قدمها، والذي استطاع بفضل موهبته أن يثبت نفسه على الساحة الفنية، وأن يقدم أدوار متميزة في مسيرة فنية عمرها الزمني قصير، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد حاتم وحياته

ولد محمد حاتم في القاهرة، يوم 16 ديسمبر عام 1985، ترجع أصول عائلته للصعيد، فوالده من قنا، وهو مهندس، كان "حاتم" يعشق التمثيل منذ صغره، وبعد الانتهاء من الثانوية العامة التحق قي البداية بكلية الحقوق جامعة القاهرة ودرس القانون الدولي، تألق "حاتم" على المسرح الجامعي فقرر أن يكمل حياته في التمثيل.

بعد الانتهاء من كلية الحقوق التحق "حاتم" بالمعهد العالي للفنون المسرحية لاستكمال حلمه ودراسة التمثيل، وبعد الحصول على البكالوريوس طور "حاتم" موهبته بالالتحاق بعدة ورش تمثيلية سواء داخل مصر أو خارجها في لندن.

بدأ "حاتم" يشارك في بعض العروض المسرحية كنوع من الهواية، وإلى جانبها بدأ ممارسة عدة وظائف فعمل لفترة في المحاماة، كما عمل لفترة كول سنتر، وعمل أيضا موظف في أحد البنوك.

وقال إنه على الرغم من إيمانه وحبه بالتمثيل، إلا أنه مر بمرحلة من الحيرة خاصة مع تخوفات الأهل، وإلحاحهم على ضرورة وجود وظيفة ثابتة.

تعتبر نقطة التحول الرئيسية في مسيرة محمد حاتم حينما جاءه دوره في مسلسل طريقي مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، والذي قال عنه إنه له فضل كبير على حياته المهنية، ليأتي بعدها ترشيحه لنقطة مهمة في مسيرته من خلال دوره في مسلسل جراند أوتيل مع النجوم عمرو يوسف، أمينة خليل، محمد ممدوح، ودينا الشربيني، وأنوشكا.

ليبدأ بعدها مرحلة التألق في العديد من الأعمال خاصة في الدراما مثل مسلسلات، نسر الصعيد مع النجم محمد رمضان، ومسلسل أبو العروسة بأجزائه الثلاثة مع النجوم سوسن بدر وسيد رجب.

وأكد "حاتم" أنه منذ بدء مسيرته الفنية بشكل احترافي لم يشارك في أي عمل بغرض الانتشار فقط، وإنما يحاول دائما أن يكون مقتنع بكل خطواته، معتبرا أن السيناريو الجيد هو بداية نجاح أي عمل وهو الخطوة الأهم، يأتي بعده المخرج وشركة الإنتاج.

وقال "حاتم" إنه من الأعمال الأقرب لقلبه والتي بذل فيها مجهود هو مسلسل بطلوع الروح مع النجوم منة شلبي وإلهام شاهين، وقال في لقاء له إن الإعداد للشخصية كان يستغرق منه 5 ساعات يوميا بسبب الذقن، وكان يتم تجهيزه عن طريق ناس من إيران فواجه معهم صعوبة في التعامل بسبب اللغة.

أما عن زوجة محمد حاتم وأولاده، تزوج "حاتم" في عام 2017 من فنانة فرنسية تعمل مؤلفة وممثلة في السينما، المسرح، والتلفزيون، تعرف عليها في باريس وتزوجا هنا، وأنجبوا ابنهم الوحيد حتى الآن نائل. وقال "حاتم" إنه يعيش ما بين مصر وفرنسا لأن زوجته وابنه يعيشون هناك.

مسيرته الفنية

بعد المشاركة في مجموعة من العروض المسرحية، كان ظهور محمد حاتم الأول على الشاشة من خلال دور صغير في فيل 18 يوم عام 2011 مع النجم أحمد حلمي.

في عام 2012 شارك في مسلسل زي الورد مع النجوم يوسف الشريف، صلاح عبد الله، ودرة، وفي عام 2014 شارك في الجزء الثاني من برنامج خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود.

في عام 2015 جاء لحاتم أهم خطوة في مسيرته وهي دور "عادل" في مسلسل طريقي مع النجمة شيرين عبد الوهاب، وفي نفس العام شارك في فيلم باباراتزي، كما شارك في نفس العام أيضا في مسلسل إستيفا.

في عام 2016 جاءه أحد الأدوار المميزة في مسيرته وهو دور إحسان بيه بركات في مسلسل جراند أوتيل مع النجوم عمرو يوسف، أمينة خليل، أنوشكا، أحمد داوود، محمد ممدوح، سوسن بدر، ودينا الشربيني.

وشارك في نفس العام أيضا في فيلم تفاحة حوا، وفي عام 2017 جسد دور دكتور رامي في مسلسل لأعلى سعر مع النجوم نيللي كريم، أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، وسارة سلامة.

وفي نفس العام شارك في مسلسل لا تطفئ الشمس، وشارك بدور مصطفى مؤمن في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة، كما شارك في مسلسل طاقة نور مع النجوم حمادة هلال ويسرا اللوزي.

وفي نفس العام 2017 شارك في مسلسل حجر جهنم مع النجوم أروى جودة، إياد نصار، شيرين رشا، وكندة علوش. وفي نفس العام شارك في الجزء الأول بدور "شريف" في المسلسل الاجتماعي أبو العروسة مع النجوم سيد رجب، سوسن بدر، نرمين الفقي، مدحت صالح، صفاء الطوخي، أحمد صيام، كارولين عزمي، ولاء الشريف، ومحمود الشريف.

حقق المسلسل نجاح كبير وزاد من شهرة "حاتم" وفي نفس العام شارك في فيلم بشتري راجل مع النجوم نيلي كريم ومحمد ممدوح، وفي عام 2018 قدم مرحلة متميزة في مسيرته وهي دور "طه" في مسلسل نسر الصعيد مع النجوم محمد رمضان، وفاء عامر، درة، سيد رجب، وعائشة بن أحمد.

وفي نفس العام شارك في مسرحية ماما، وفي المسلسل الكوميدي طلعت روحي مع النجمة إنجي وجدان، وفي نفس العام شارك في فيلم خلاويص مع النجوم أحمد عيد وآيتن عامر، وقدم الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة.

وفي عام 2019 شارك في مسلسل ممالك النار، وفي نفس العام شارك مع النجمة روبي في مسلسل أهو ده اللي صار، وفي نفس العام شارك في فيلم لما بنتولد.

في عام 2020 شارك في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، ومسلسل بخط الإيد مع النجوم أحمد رزق، يسرا اللوزي، سوسن بدر، وإيمان العاصي، وتألق في عام 2021 في دور حسين السيوفي في مسلسل قصر النيل مع الفنانة دينا الشربيني.

وفي عام 2022 شارك في مسلسل منورة بأهلها، كما تألق في دور "أكرم" في مسلسل بطلوع الروح مع النجوم إلهام شاهين، ومنة شلبي، كما تألق في الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة.

أهم الأعمال

  • مسلسل أبو العروسة

  • مسلسل طريقي.

  • مسلسل جراند أوتيل.

  • مسلسل أهو ده اللي صار

جميع أخبار