هكذا تفاعل مغردون مع إعلان "كوكاكولا" عن المرأة السعودية

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
هكذا تفاعل مغردون مع إعلان "كوكاكولا"عن المرأة السعودية

احتفلت شركة "كوكاكولا" بقرار السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة عبر إعلان حديث لها. بيد أن هذا "الإعلان" الجديد، أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض وفق ما ذكر موقع "ماشابل".

وأشار الموقع أن هذا الإعلان، الذي يظهر سائقة شابة تتعلم قيادة السيارة بمساعدة والدها، يهدف إلى الاحتفال بقرار المملكة العربية السعودية الأخير السماح للمرأة بقيادة السيارة للمرة الأولى في المملكة.

أخيراً: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وحسب الإعلان تأخذ فتاة سعودية شابة مفاتيح السيارة من والدها وتجلس على مقعد السائق. وتظهر على الشابة في اللحظات الأولى من الإعلان علامات التوتر، مما دفع والدها إلى التدخل وتهدئتها من خلال فتح زجاجة "كوكاكولا"، واضعاً القنينة بعد ذلك على لوحة القيادة من أجل تشجيع ابنته على القيادة.

وأفادت شركة "كوكاكولا" أن الإعلان الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة، ويحمل عنوان "للتغيير طعم"، يهدف إلى "تمكين المرأة اقتصادياً".

وأطلقت شركة "كوكاكولا" هذا الإعلان في (الثاني من نوفمبر 2017)، وشاهده لحدود الآن أكثر من 44000 شخص.

وتفاعل رواد موقع تويتر مع هذا الإعلان بطرق متباينة. وفي هذا الصدد، رحب العديد من المغردين مع إعلان "كوكاكولا" الجديد. وكتبت فاتن الحداد في تغريدة لها على تويتر "أحب هذا الإعلان. سعودي يعلم ابنته القيادة، عمل جيد"

وفي نفس السياق، عبر مغرد يُدعى طارق الأحمدي عن إعجابه بإعلان "كوكاكولا" الجديد.
من جانب آخر، انتقد بعض المغردين الإعلان وكتبت، منال الويبل، في تغريدة لها:

كما انتقد شخص يُدعى، عريب أولاه الإعلان وكتب في في تغريدة له على تويتر "الرأسمالية ماكرة جدا، أنظر إلى إعلان كوكاكولا الجديد، الذي يُظهر أبا سعوديا يُعلم ابنته القيادة".

ر.م/ع.ش

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة