السعودية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
السعودية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

كشف الدكتور عبدالله المسند، الخبير في شؤون الطقس، أن المملكة العربية السعودية قد سجلت، يوم الاثنين، أعلى درجة حرارة في العالم.

تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم في المملكة

وقال المسند في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر، أن محطة مطار الملك فهد سجلت 50.5 درجة مئوية، كأعلى درجات الحرارة التي شهدها العالم، تليها الجهراء في دولة الكويت، ثم مدينة الكويت.

ولفت أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقاً) إلى أن درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم في 29 محطة بالمملكة، ودرجات الحرارة الكبرى ليوم الاثنين، حيث جاءت محطة الملك فهد كأعلى درجة حرارة، تليها الأحساء، ثم القيصومة.

توقعات بأمطار غزيرة وعواصف رعدية على أماكن في المملكة

ومن جانبه، فقد توقع عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية، أن تكون الأجواء حارة نهاراً، معتدلة فجراً، على معظم مناطق المملكة العربية السعودية.

وأضاف الحصيني في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية، أنه من المتوقع أيضاً هطول أمطار غزيرة، وهبوب عواصف رعدية، على أجزاء من مناطق: مكة، الباحة، عسير، جازان، فيما ستكون هناك رياح نشطة وغبار بين المرتفعات ووداي الدواسر حتى نجران.

كما أشار المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس في المملكة، حيث توقع هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة، وذلك على مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

وأضاف المركز أنه من المتوقع كذلك أن تكون هناك رياح نشطة على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، والتي ستمتد حتى منطقة نجران، وأجزاء من منطقة الرياض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة