• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سهير حسن أحمد

    • اسم الشهرة

      هياتم

    • اللقب

      هياتم

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يوليو 1949 (العمر 69 سنة)
      مصر

    • الوفاة

      27 يوليو 2018

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1971 - 2018

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

هياتم راقصة وممثلة مصرية شهيرة، حققت نجاحا كبيرا في الرقص واقتحمت مجال التمثيل لتحقق شهرة كبيرة وتقرر بعدها اعتزال الرقص والتفرغ للتمثيل، وقدمت مسيرة فنية تصل إلى 128 عملاً ما بين مسرح، سينما، وتلفزيون، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية.....

نشأة هياتم وحياتها

ولدت سهير حسن أحمد، في مدينة الإسكندرية يوم 22 يوليو عام 1949، كنت تعشق الرقص منذ صغرها، وبدأت في الرقص في الحفلات والأفراح في مدينة الإسكندرية وبعد أن حققت شهرة كبيرة وذاع صيتها قررت الانتقال إلى القاهرة للعمل في الكازينوهات الشهيرة هناك.

رقصت "هياتم" على المسرح مع العندليب عبد الحليم حافظ على أغنية زي الهوا لتحقق شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي، مع شهرة هياتم بدأت تفتح لها السينما أبوابها كانت البداية من خلال فيلم ثم تشرق الشمس في عام 1971، لتكشف عن موهبة فنية كبيرة، فبدأت تلاحقها عروض التمثيل، فقررت اعتزال الرقص وهي في قمة شهرتها من أجل التفرع للتمثيل، ووصلت مسيرتها الفنية إلى حوالي 128 عملاً، ما بين سينما، مسرح، وتلفزيون.

دخلت هياتم في خلاف مع الفنانة ماجدة الخطيب، أثناء تعاونهم معا في مسرحية يا أنا يا أنت في عام 1997، وكان الخلاف بسبب عدم تقاضي ماجدة الخطيب باقي أجرها كاملا من هياتم لأنها كانت منتجة المسرحية، فتعدت عليها هياتم بالضرب وأصابتها في عدة أماكن متفرقة من جسمها، وتصالحا في النهاية بعدما حكم عليهم بالحبس شهر لكل منهم.

أما عن زوج هياتم، فكشفت في لقاء لها أنها تزوجت 3 مرات وانفصلت عنهم بسبب الغيرة، وقالت في لقاء لها إنها لا تتزوج بدون حب لذلك رفضت الزواج من عدد كبير من الشخصيات التي طلبت الزواج منهم، ومنهم شخصيات ذات مناصب مهمة في مصر، كما أنها رفضت الزواج من أحد الحكام العرب وقالت إنها تلقت قصرا هدية منه في سويسرا طلبا للزواج، وأنها رفضت الزواج منه لأنه طلب أن تعتزل الفن.

ورفضت هياتم إنجاب أطفال وقالت إن ذلك بسبب انشغالها كثيرا، لأنها لا تستطيع أن تنام في اليوم إلا 4 ساعات فقط يوميا. وتعرضت هياتم إلى السجن لمدة أسبوع بتهمة تزوير أوراق رسمية، وقالت إن سبب ذلك موظف السجل المدني أراد مجاملتها فسجله آنسة بدلا من مطلقة.

توفيت هياتم يوم 27 يوليو عام 2018 عن عمر يناهز 69 عاما، بعد تدهور حالتها الصحية على إثر إصابتها بسرطان القولون، وأوصت هياتم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بعد إقامة عزاء لها.

مسيرتها الفنية

بدأت هياتم مسيرتها في عام 1971 من خلال فيلم ثم تشرق الشمس، وفي نفس العام شاركت في فيلم الحسناء واللص، وتألقت في عدد كبير من الأعمال في السبعينات ومنها فيلم ليلة حب أخيرة، حكاية بنت اسمها مرمر، الرغبة والضياع، مسلسل الحائرة، وفيلم المخادعون.

كما تألقت في مسلسل الدوامة، فيلم عريس الهنا، فيلم العمالقة، فيلم ومضى قطار العمر، مسرحية بداية ونهاية، مسلسل الهروب، فيلم ملك التاكسي، فيلم صانع النجوم، فيلم حكمتك يا رب، فيلم الكل يحب، فيلم العاشقات، وفيلم همسات الليل.

كما شاركت في فيلم ليل ورغبة، فيلم كباريه الحياة، فيلم وراء الشمس، فيلم شقة وعروسة يا رب، فيلم سكة العاشقين، فيلم انتبهوا أيها السادة، مسرحية أنا وهي ومراتي، فيلم أحلى أيام العمر، فيلم ابتسامة واحدة تكفي، ومسلسل ضيوف مزعجين جدا، وفيلم البنت كبرت.

وفي الثمانينيات شاركت في عدد كبير من الأعمال ومنها، فيلم الرغبة، فيلم الدرب الأحمر، فيلم البنات عايزة إيه، فيلم الأقوياء، فيلم وقيدت ضد مجهول، فيلم الوحش داخل الإنسان، فيلم غريب في بيتي، فيلم القفل، فيلم المتسول، فيلم طابونة حمزة، وفيلم شوارع من نار.

وشاركت أيضا في فيلم إنهم يقتلون الشرفاء، مسرحية هات وخد، فيلم علي بيه مظهر و40 حرامي، فيلم عفوا أيا القانون، مسرحية تلاعبني ألاعبك، فيلم القط أصله أسد، فيلم العبقري خمسة، مسرحية افرض، فيلم منزل العائلة المسمومة.

كما تألقت في فيلم قفص الحريم، مسرحية عفوا يا هانم، فيلم رجل قتل الحب، فيلم الصبر في الملاحات، فيلم عصفور له أنياب، مسلسل الزنكلوني، فيلم رجل ضد القانون، فيلم أيام الرعب، فيلم المشاغب ستة، فيلم فتوات السلخانة، فيلم انحار مدرس ثانوي، فيلم الوحوش الصغيرة، وفيلم اللقاء القاتل.

وشاركت "هياتم" أيضا في مسرحية الصعايدة وصلوا، فيلم الصعايدة جم، وفي التسعينات تألقت في عدد أكبر من الأعمال ومن أشهرها، فيلم قضية سميحة بدران، فيلم سلم لي على سوسو، وفيلم الكابتن وصل.

كما قدمت أيضا فيلم موعد مع الذئاب، فيلم مذبحة الشرفاء، مسلسل علي عليوة، الجزء الأول من مسلسل المال والبنون، فيلم الفلاحين أهم، فيلم الشقي، مسرحية العسكري الأخضر، فيلم زيارة السيد الرئيس، ومسلسل القلب يخطئ أحيانا.

وفي الألفية الجديدة تألقت هياتم في عدد كبير من الأعمال ومن أشهرها، مسلسل قط وفار فايف ستار، مسلسل حديقة الشر، مسلسل أوان الورد، مسلسل الفرار من الحب، مسلسل الأماني المرة، مسلسل زمن عماد الدين، مسلسل ديدي ودوللي، مسلسل بياع المواويل، مسلسل بعاد السنين.

وقدمت أدوار مميزة في مسلسلات، البنات، قلب النهار، شجرة الود، أشباح المدينة، 30 شارع مصطفى حسين، نقطة نظام، عيون ورماد، التخطيط الحلزوني، نسيم الروح، دموع القمر، أيام الرعب والحب، حكايات البنات، العمدة هانم، الرحايا حجر القلوب، الباطنية، ومسلسل زهرة وأزواجها الخمسة.

كما شاركت في فيلم مجنون أميرة، وفيلم احكي يا شهرزاد، وتألقت أيضا في مسلسل جوز ماما، مسلسل أيام الحب والجنون، فيلم الهاربتان، مسلسل مسألة كرامة، فيلم صرخة نملة، مسلسل عرفة البحر، مسلسل ابن موت، ومسلسل نظرية الجوافة.

وتألقت في فيلم تتح، مسلسل الشك، مسلسل فيفا أطاطا، مسلسل تفاحة آدم، فيلم يوم مالوش لازمة، مسلسل ولاد السيدة، فيلم هز وسط البلد، مسلسل ساحرة الجنوب، فيلم كنغر حبنا، مسلسل ستات قادرة، وآخر ظهور لها في فيلم يجعلوا عامر في عام 2017.

أهم الأعمال

  • مسلسل الباطنية.

  • مسلسل الرحايا حجر القلوب.

  • فيلم احكي يا شهرزاد.

  • فيلم تتح.

جميع أخبار