إيناس الدغيدي: أتمنى تقديم مسلسلات جريئة تناقش موضوعات الدين والسياسة

آخر عمل قدمته إيناس الدغيدي هو فيلم مجنون أميرة في عام 2009

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
إيناس الدغيدي: أتمنى تقديم مسلسلات جريئة تناقش موضوعات الدين والسياسة

قالت المخرجة إيناس الدغيدي إن هناك مشكلة في الدراما في مناقشة العديد من القضايا، مثل القضايا الدينية، والسياسية، والقضايا المتعلقة بالعلاقة بين الرجل والمرأة.

وأوضحت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي في تصريحات لموقع "القاهرة 24" إنه يجب أن يكون هناك حرية أكبر في مختلف القضايا التي يبتعد عنها المنتجون والمخرجون، على عكس السابق حينما كان المخرجون يذهبون للنقاش مع مسؤولي الرقابة من أجل العمل الذي يقدمونه من أجل الحصول على مساحة حرية أكبر.

وأضافت المخرجة المصرية أن هناك حالة استسهال من قبل المنتجين، وأنهم يحبون الموضوعات السهلة والتي تبعدهم عن المشاكل وأيضا الموضوعات الغر مكلفة.

وأكدت المخرجة إيناس الدغيدي إنها لا تريد بالحرية في مناقشة الموضوعات الدينية تكسير الثوابت، ولكنها تريد أن تناقش موضوعات لا يتم مناقشتها، خاصة أن هناك منصات كبرى أصبح تناقش كل الموضوعات بجرأة أكبر مثل منصة نتفليكس ومنصة شاهد.

وأوضحت "إيناس" أنها تتمنى أن يكون هناك جوائز مادية للمنتجين، لدعمهم من أجل تقديم أعمال جيدة، خاصة أنها تلاحظ أن هناك مشكلة في الدراما في الفترة الأخيرة وهناك استسهال في تقديم العمل الدرامي، سواء باختيار المواضيع السهلة أو حتى عدم إعطاء العمل المدة الكافية لكي يخرج في أفضل صورة.

لقب الجريئة

قالت المخرجة إيناس الدغيدي إنها تسعد بشدة بلقب الجريئة، وأنها طوال حياتها ومنذ طفولتها وهي تتمتع بتلك الصفة مع أسرتها ومع أصدقائه وفي الأعمال التي تقدمها.

وأوضحت أنها تعتبر في نهاية مسيرتها الفنية ولذلك لا تقبل أن تقدم عملاً لا يضيف لمشوارها الفني الكبير الذي قدمته بعد الابتعاد كل تلك السنوات، وأوضحت أن عودتها للسينما لها شروط ومنها أن يكون الموضوع فكرة جريئة عن العلاقة بين الرجل والمرأة وأيضا أن يكون العمل بإنتاج ضخم.

 جدير بالذكر أن آخر عمل أخرجته إيناس الدغيدي كان منذ 14 عاما وهو فيلم "مجنون أميرة"، وكان الفيلم من إنتاجها أيضا وضم الفيلم مجموعة من النجوم من أبرزهم مصطفى هريدي، نورا رحال، هشام عبد الله، حازم سمير، الفنانة الراحلة نادية العراقية، والفنانة الراحلة هياتم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة