آبل تُنافس غوغل بمحرك بحث خاص بها

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
آبل تُنافس غوغل بمحرك بحث خاص بها
مقالات ذات صلة
سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية
تفعيل سوا وتفاصيل باقات بلس الجديدة
خاصية جديدة من غوغل كروم تحول الصوت إلى نصوص مكتوبة وهذه طريقة تفعيلها

يبدو أن شركة آبل الأمريكية، ستكون منافساً لنظيرتها غوغل صاحب محرك البحث الشهير الذي يحمل اسمها؛ حيث تُشير تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن الأولى تعمل خلال الفترة الماضية على تكثيف جهودها لتطوير تقنية البحث الخاصة بها.

أبل تطور محرك بحث جديد ينافس غوغل

وأشارت التقارير ذاتها، إلى أن العديد من المطورين قد لاحظوا خلال الفترة الأخيرة ذلك بسبب التركيز على روبوت البحث الخاص بها الذي يُسمى Applebot؛ حيث عادة ما تفحص روبوتات البحث سجلات مواقع الويب على الإنترنت من أجل تصنيفها وفهرستها لنتائج محرك البحث.

وتُشير التقارير إلى إنه رغم نفي القائمون على شركة أبل وتشديدهم على أن هذا الأمر يرجع إلى الجهود الحثيثة لتحسين المساعد الصوتي Siri ومحرك بحث Spotlight، إلا أن الكثير من الشائعات تقول إن الشركة في طريقها لإطلاق محرك بحث خاص بها ينافس مع غوغل.

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد ضغوطاً تمارسها لجنة المنافسة في المملكة المتحدة لإلغاء الصفقة بين شركتي آبل وغوغل ـ التي تُقدر بالمليارات ـ وتنص على أن يكون محرك بحث غوغل هو محرك البحث الافتراضي في هواتف آيفون، مما جعل الكثيرين يتوقعون أن أبل في طريقها لإطلاق محركها للبحث قريباً.

سياسة الخصوصية في شركة آبل

وتُشير تقارير إلى أن شركة آبل لن تتبع في محرك البحث الجديد الخاص بها، السياسة الحالية في غوغل بخصوص الإعلانات؛ حيث تركز خلال الفترة الماضية بشكل كبير على خصوصية المُستخدم؛ فترفع شعار الخصوصية أولاً Privacy First في جميع منتجاتها، لذا من المتوقع ألا تجني الأموال من الإعلانات في محرك بحثها القادم وبدلاً من ذلك، يمكنها ببساطة بيع المزيد من أجهزتها واشتراكاتها المربحة للغاية للعملاء المهتمين بالخصوصية.