جوجل لا تخطط لصنع هواتفها الخاصة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
جوجل لا تخطط لصنع هواتفها الخاصة

أعلن المدير التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي اليوم من خلال مؤتمر المبرمجين Code، أن الشركة لا تخطط لصنع هواتفها الخاصة، وأنها ستستمر في التعامل مع شركات تصنيع الهواتف الأخري. وكانت قد انتشرت بعض الشائعات في الأونة الأخيرة تتحدث عن نية جوج صنع هواتفها الخاصة والمعروفة باسم Nexus، وهو ما دعى بيتشاي لإطلاق هذا التصريح خلال المؤتمر.

وقال بيتشاي أن الشركة تستثمر المزيد من الجهود لدعم أجهزة نيكسوس، وستعمل على تطويرها فيما يخص التصميم ونظام التشغيل. ورغم أن أنظمة أندرويد النقية هي العلامة المميزة لهواتف نيكسس إلا أن جوجل تنوي إضافة مميزات استخدام جديدة لأنظمة التشغيل القادمة لنيكسس على حد قول بيتشاي.

وأضاف أن الشركة ستساهم في تصميم الهواتف مع الشركات المصنعة، وأنها ستعمل على تطوير الشكل والمواصفات الداخلية والخارجية لهواتفها.

وقد تعاونت جوجل في السابق مع شركات LG وHTC وهواوي في تصنيع هواتف نيكسس السابقة، ولم تعلن جوجل حتى الأن عن الشركة التي ستقوم بصناعة هاتف نيكسوس القادم من بين تلك الشركات.

ولا ينطبق هذا التصريح على هواتف مشروع ARA القابلة للتحول، حيث أعلنت جوجل في وقت سابق أنها ستقوم بإنتاج أول هواتف المشروع العام القادم.