طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2017
طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

مع طرح جوجل لنسخة لوحة مفاتيح Gboard التي كانت حصرية لنظام تشغيل iOS، أضيفت طريقة جديدة للبحث على جوجل عبر هواتف أندرويد. فالبحث على محرك البحث الشهير عبر الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد لا يحمل وجهاً واحداً، ويملك عدة طرق يمكن استخدامها.

وبغض النظر عن التطبيقات التابعة لجوجل والتي تستخدم محرك البحث ذاته داخلياً في التطبيق مثل يوتيوب وخرائط جوجل وبريد Gmail، فهناك 6 طرق أخرى غير لوحة مفاتيح Gboard يمكن استخدامها للبحث المباشر على محرك بحث جوجل عبر هواتف أندرويد، وهي الطرق التي نتحدث عنها في هذا المقال.

1- صندوق محرك البحث أو أيقونة G على هواتف Pixel

طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

في هواتف بيكسل قامت جوجل بإزالة صندوق البحث المعتاد ووضعت أيقونة بحرف G يمكن بالضغط عليها الوصول لبعض خصائص محرك البحث، وعلى رأسها البحث نفسه بالطبع. وتعد تلك الطريقة هي الأكثر استخداماً وشهرة بين المستخدمين.

2- تطبيق Google Now

طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

بتحريك الشاشة الرئيسية إلى اليمين في هواتف أندرويد الحديثة ستصل إلى صفحة تطبيق Google Now وهو تطبيق شهير يقدم للمستخدم بعض الاختصارات الهامة التي يقوم بتعيينها سابقاً، مثل حالة الطقس، حالة المرور من وإلى المناطق الهامة التي اعتاد زيارتها مثل العمل والمنزل، نتائج مباريات الفرق الرياضية التي يتابعها المستخدم، وغيرها من الأمور. ومن خلال تطبيق Google Now يمكن للمستخدم البحث المباشر عبر محرك البحث أيضاً.

3- مساعد جوجل Google Assistant

طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

حتى الآن لم يتوفر مساعد جوجل الذكي الجديد لهواتف ذكية غير هواتف Pixel، مع توقعات بصدوره مع هاتف G6 القادم من إل جي. ولهذا لا توجد معلومات كثيرة متوفرة عن مساعد جوجل الذكي، خاصة وأنه يعتمد أسلوب جديد في البحث، حيث يمكن من خلاله البحث بالحوار، أي عن طريق تحديد وتقليل والتعديل على البحث من خلال الحوار مع المساعد الذكي الذي يتعلم من خلال طبيعة المستخدمين.

4- البحث من أي صفحة

تعرف هذه الخاصية باسم Now on Tap، وهي خاصية فعالة ورائعة وتتميز بها جوجل عن غيرها، فعند الضغط لفترة قصيرة على أي كلمة أو رقم أو صورة تظهر على أي صفحة على هاتفك الذكي سواء كانت داخل متصفح أو تطبيق، تقوم خاصية Now on Tap بتفعيل نفسها والبحث عن الكلمة المحددة.

5- متصفح Chrome

طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

الطريقة ذاتها التي نستخدمها في الحواسيب الشخصية، حيث يمكننا البحث عبر متصفح كروم بفتح تبويب جديد وكتابة الكلمة محل البحث في صندوق العناوين والبحث أعلى الصفحة.

6- تطبيق المحادثة Allo

طرق البحث على جوجل عبر هواتف أندرويد

تطبيق المحادثة Allo هو الطريقة الوحيدة لمستخدمي هواتف أندرويد ممن لا يملكون هاتف Pixel التي يمكن من خلالها استخدام واختبار بعض خصائص مساعد جوجل الذكي. ويمكن البحث عبر التحدث مع مساعد جوجل بالطريقة ذاتها التي نتحدث بها مع أي من جهات اتصالنا العادية، وهي طريقة ننصحك بتجربتها حيث أنها تجربة رائعة وممتعة دون شك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة