غوغل تطرح تحديثاً جديداً لمحرك بحثها لتوفير نتائج بحث أكثر موثوقية

تحديث جديد لمحرك بحث غوغل يعرض نتائج بحث جديرة بالثقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
غوغل تطرح تحديثاً جديداً لمحرك بحثها لتوفير نتائج بحث أكثر موثوقية

قامت شركة غوغل الأمريكية بإطلاق تحديث جديد لمحرك بحثها الشهير، والذي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على الوصول إلى المزيد من نتائج البحث الجديرة بالثقة.

تحديث جديد لمحرك بحث غوغل يعرض نتائج بحث جديرة بالثقة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد لمحرك بحث غوغل، الذي يدعم تقنيات الذكاء الصناعي، سيعالج مشكلة ظهور نتائج بحث خاطئة، وسيعرض للمستخدم أفضل النتائج بناء على نتيجة بحثه السابقة، بحيث يقلل من نسبة ظهور الأخطاء في المقتطفات بنسبة تصل إلى 40%.

وأوضحت أنه بعد إصدار التحديث الجديد، سيقوم محرك البحث بعرض نصاً مميزاً أعلى صفحة نتائج البحث، والذي يقدم مقتطفات مميزة، كما يوفر إجابة سريعة على الأسئلة التي يبحث عنها المستخدم.

وأشارت التقارير إلى أن تحديث غوغل الجديد متوفر حالياً بـ 8 لغات، وهي: البرتغالية والفرنسية والإيطالية والألمانية والهولندية والإسبانية واليابانية والإندونيسية، لافتة إلى أنه سيتوفر قريباً بالمزيد من اللغات، ومن ضمنها اللغة العربية.

وفي سياق آخر، كشفت تقارير تقنية أن شركة غوغل الأمريكية تعتزم إلغاء خدمة شهيرة، والتي تسمح بنقل ملفات الموسيقى من الهواتف الذكية إلى أجهزة الحاسوب.

ووفقاً لما ذكرته مصادر من داخل الشركة الأمريكية، فإن خدمة فيتبيت كونيكت، الموجودة على أجهزة فيتبيت، لن تسمح بعد الآن بنقل الموسيقى مجاناً على الهاتف الذكي، أو نقلها إلى جهاز الحاسوب، علماً بأن الموعد النهائي لهذه الخدمة، سيكون في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت المصادر أن هذه الخدمة ستترك للمستخدم طريقتين فقط لتحميل الموسيقى، إما عن طريق اشتراك مدفوع الأجر، أو من خلال تطبيقي بانادورا أو ديزير.

وأشارت التقارير إلى أن خدمة فيتبيت كونيكت كانت تعمل على أجهزة حاسوب ويندوز وماك، وكانت تتيح مزامنة بيانات اللياقة البدنية بين الأجهزة ونقل الموسيقى إلى أجهزة فيتبيت" القديمة.

ولفتت إلى أن شركة غوغل قد قررت إنهاء هذه الخدمة، لصالح تطبيقاتها الجديدة الخاصة باللياقة البدنية، موضحة أن الشركة الأمريكية تتيح حالياً نسخة تجريبية مدتها 90 يوماً، قبل أن تبدأ في الاشتراكات الشهرية مدفوعة الأجر، مقابل 4.99 دولاراً شهرياً لتطبيق بانادورا، أو 9.99 دولاراً شهرياً لتطبيق ديزير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة