أبوظبي تسمح بدخول من جاءت تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
أبوظبي تسمح بدخول من جاءت تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا

أفاد المسؤول الإعلامي بحكومة أبوظبي، بسماحهم بالدخول للأشخاص الذين تأتي نتائج تحليلاتهم لفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 سلبية خلال 48 ساعة سابقة على دخول الإمارة.

وكانت أبوظبي قد منعت الدخول ـ منذ الثاني من شهر يونيو الجاري ـ لها قبل أن تبدأ في تخفيف بعض القيود المفروضة ـ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ـ الأسبوع الماضي للسماح بالحركة بين المدن لجميع المقيمين.

وفي سياق متصل أشار المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطواريء والأزمات والكوارث في الإمارات، سيف الظاهري، إلى أنه بلاده تعتزم إعادة فتح المساجد جزئياً في جميع أنحاء البلاد ابتداءً من يوم غد الأربعاء مطلع شهر يوليو بطاقة استيعاب منخفضة تبلغ 30%.

وأشار سيف الظاهري، خلال تصريحات صحفية له يوم أمس الاثنين، إلى أن المساجد ستظل مغلقة خلال صلاة الجمعة، ولكن بعضها سيفتح في أوقات أخرى، بينما ستظل تلك الموجودة في المناطق الصناعية ومراكز التسوق والحدائق العامة مغلقة في الوقت الراهن.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعينة في الإمارات فهناك 48.246 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 37.076 بينما تم وفاة 314 جراء الفيروس.