أبوظبي تعفي رجال الدين من رسوم فحص كورونا PCR

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
أبوظبي تعفي رجال الدين من رسوم فحص كورونا PCR
مقالات ذات صلة
صرف 14 مليون درهم لمالكي سيارات الأجرة في دبي كمكافآت
الإمارات تُعلن استعدادها لإكسبو دبي 2020
الدول العربية التي ستسمح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان

أعفت دائرة تنمية المجتمع ولجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث التي تسبب فيها فيروس كورونا في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، رجال الدين غير المسلمين في من دفع رسوم فحص PCR لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت الدائرة، إلى أن القرار يتزامن مع استئناف فتح دور العبادة للصلاة، بطاقة استيعابية لا تزيد على 30 %، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد_19؛ حيث تستهدف من القرار سلامة وحماية المصلين، والتزامهم بالإجراءات الاحترازية.

ما هي الديانات المسموح بها في الإمارات؟

والديانات المسموح بها في الإمارات هي المسيحية واليهودية والهندوسية والسيخية والبوذية والبهائية؛ حيث يوجد بها كنائس للأقباط الأرثوذكس، وللروم الأرثوذكس، وللأرمن الأرثوذكس، وللسريان الأرثوذكس، وللكاثوليك والإنجيليين.

ويصل عدد الكنائس في الإمارات إلى 45 كنيسة، حسب تقارير صحفية سابقة؛ حيث يبلغ عدد المسيحيين في الإمارات إلى نحو ما يزيد على مليون مسيحي، معظمهم من الطائفة الكاثوليكية.

وساهم توقيع كل من شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في فبراير 2019 لوثيقة الأخوة الإنسانية برعاية الإمارات في تعزيز التسامح وحرية العبادة في الإمارات.

متى عادت الصلاة في دور العبادة بالإمارات؟

وفي 1 يوليو أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي، دليل إجراءات العودة التدريجية للصلاة في دور العبادة لغير المسلمين، فوضعت الدائرة، خطة متكاملة للحفاظ على سلامة المصلين والعاملين في دور العبادة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحددت وقت الصلاة، بساعة كحد أقصى، مع ترك مسافة 2 متر بين المصلين، مع مراعاة سعة المساحة المتاحة لضمان ألا تنتقل العدوى من شخص إلى آخر.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 91.469 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 80.544 حالة بينما تُوفيّ 412 شخصاً.