قبل دخول أبو ظبي.. تعرف على الإجراءات الاحترازية الجديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 سبتمبر 2020
قبل دخول أبو ظبي.. تعرف على الإجراءات الاحترازية الجديدة
مقالات ذات صلة
الإمارات تُعمم منشورًا حول عمل الموظفين المخالطين لمصاب بكورونا
دبي تخفض قيمة فحص كورونا.. ماذا يعني ذلك؟
الإمارات تُجيز الاستخدام الطاريء للقاح فيروس كورونا

لن يكون بوسع القادمين سكانًا كانوا أو وافدين، إلى أبو ظبي بدولة الإمارات، بداية من اليوم السبت الخامس من سبتمبر، الدخول إلى الإمارة دون إحضار شهادة فحص فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 PCR، التي تؤكد سلبية الإصابة أو فحص الليزر DPI، خلال 48 ساعة فقط من تسلم النتيجة، حسبما قررت لجنة إدارة الطواريء والأزمات والكوارث في أبو ظبي.

فحص ثانِ بعد 6 أيام

ولن يستطع القادمون المكوث لأكثر من 6 أيام دون عمل تحليل إضافي إلزامي في اليوم السادس، لإثبات سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، سواء كان تحليل PCR أو DPI.

وذكرت إدارة الطواريء والأزمات والكوارث في أبو ظبي، أن القرار يأتي بالتوازي مع خطة زيادة أماكن الفحوصات، وتعزيز الإجراءات الاحترازية الجديدة للكشف عن أية إصابة بفيروس كورونا المسُتجد كوفيد_19.

وأوضحت اللجنة، أنه ينبغي على من يدخل الإمارات، إجراء الفحص الثاني في اليوم السادس، دون النظر إلى المدة التي يعتزم الإقامة فيها داخل أبو ظبي بعد الفحص.

كم فحصًا أجرته الإمارات؟

وتذكر إحصائيات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إنها أجرت 7,488,142، وأن الفحوصات اليومية وصلت إلى 82333.

غرامات للمخالفين

وتقول حكومة أبو ظبي، إن قرار الفحص بعد 6 أيام، يعود لدراسات علمية تؤكد أن نسبة اكتشاف الفيروس تزيد في منتصف فترة الحضانة التي تبلغ 14 يومًا، موضحة أن الغرامات ستطبق على المخالفين.

وأعفت الحكومة المتطوعين الخاضعين للتجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 من تلك الإجراءات، كما عززت الإمارات من مكانتها العالمية في مواجهة فيروس كورونا، إذ احتلت المركز الأول في الشرق الأوسط، والتاسع في العالم، في الدول الأكثر أمانًا من فيروس كورونا، حسب قائمة ديب نوليدج غير الربحية.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 73.471 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم وفاة 388 حالة.