أغرب 10 صور لن تصدق أنها حقيقية من حول العالم: لا دخل للفوتوشوب بها!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2017 آخر تحديث: الخميس، 04 مايو 2017
أغرب 10 صور لن تصدق أنها حقيقية من حول العالم: لا دخل للفوتوشوب بها!
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
بعد "القاهرة".. "العربية للطيران أبو ظبي" تطلق رحلات إلى السودان
جالسوا التوابين.. أقوال وحكم ذات عبرة من سيدنا عمر

بسبب التطور الهائل في التكنولوجيا خصوصاً البرامج الخاصة بتعديل الصور وتزييفها، وأيضاً تطور فن الرسم والإبداع الذي يتيح للموهوبين رسم العديد من الصور لمشاهد مختلفة من الطبيعة، لم يعد هناك مصداقية للعديد من الصور الحقيقية، فكلما رأى أحدهم صورة لا تناسب العقل ولا تخضع لمبادئ الطبيعة، فإنها فوراً ستكون من صنع الفوتوشوب.

شاهد الحرب العالمية الثانية بالألوان.. صور لم ترها من قبل

لكن هناك مجموعة من الصور التي حققت ثورة على هذه الأفكار، حيث إنها ترصد العديد من المشاهد الغريبة الحقيقية دون التدخل البشري، ومنها:

  • الأرض الحمراء (داكسينا)

أنت محق إذا لم تصدق هذه الصورة، فهي بالفعل غريبة ومن الصعب أن يقبلها العقل البشري، لكن عليك أن تتعرف عليها، إنها تمثل الأرض الحمراء وهي تقع في الجنوب الغربي من مدينة كونمينغ بالصين. وهي عبارة عن 6 أنواع من الجبال متعددة الألوان، تقع على ارتفاع 2600 قدم فوق مستوى سطح البحر.

  • البحيرة الوردية

للوهلة الأولى لن تقتنع بأن هذه الصورة لمركبين في بحيرة، ظناً بأنها مزيفة، لكنها بالفعل حقيقية، فهذه البحيرة تسمى "بحيرة هيلير" ولون مياهه وردي وتقع في منطقة جولدفيلدز في الجزيرة الوسطى بأستراليا، ويعود اكتشافها إلى المستكشف ماثيو فلندرز عام 1802م.

ومن الغريب في هذه البحيرة أن لون مياهها يتحول إلى اللون الوردي حينما ترتفع درجات الحرارة فقط.

  • حشرة aconthea euthalia

هذه الصورة ليست مجرد ورقة شجر، فإذا دققت النظر فيها فستكتشف أن هناك شيئاً غريباً في منتصفها، نعم، إنها حشرة aconthea euthalia، وهذه الحشرة تتميز بأن ليس لها دماغ، وهذا ما يجعلها قادرة على التخفي في أوراق الشجر.

  • الألعاب النارية

هذه الصورة قد تعني لك أي شيء غير أن تكون عبارة عن انفجارات للألعاب النارية، بيد أنها في حقيقة الأمر عبارة عن انفجارات لمجموعة من متتابعة للألعاب النارية في مدينة سان دييجو بكاليفورنيا.

  • دورة مياه على فوهة نفق

هذه الصورة للوهلة الأولى ستبدو أنها غير طبيعية، إلا أنها في حقيقة الأمر عبارة عن دورة مياه عادية إلا أن أرضيتها تم تصميمها على شكل حفرة أو فوهة نفق كنوع من الديكور المميز.

نجوم الصف الأول يظهرون بإطلالات جديدة كلياً في رمضان: رقم 16 ستدهشكم!

  • ثقب السماء

إذا لم تسمع من قبل عن ظاهرة (ثقب السماء) فحتماً لن تصدق حقيقة هذه الصورة، وهي عبارة عن تشكيلات من السحب تحدث بصورة مستمرة، خاصة عندما تنخفض درجة الحرارة تحت درجة التجمد.

  • صدأ الأشجار

هذه الصورة ليست معدلة، إنما هي عبارة عن تسرب لمادة سامة إلى الأشجار تسببت في هذا الصدأ يصعد إليها، وحدث هذا في إحدى غابات المجر.

  • مركز البيانات الفرنسي

هذه الصورة ليست مأخوذة من أحد أفلام الخيال العلمي أو الأكشن، لكنها صورة حقيقية لمركز البيانات في فرنسا والذي يطلق عليه (Dedibox).

  • الذرة الملونة

هل رأيت من قبل الذرة الملونة؟ إنها تلك التي تعرضها الصورة أعلاه، وهي تعرف باسم (ذرة الجواهر الزجاجية الملونة)، وتحتوي على حبات ذرة مختلفة الألوان واللامعة، وهي هي صالحة للأكل، ويعود سر هذه الحبات الملونة إلى اختلاف الطيف المرئي لكل منها.

  • رقعة الشطرنج

لعل العقل البشري قد يقبل تفسير هذه الصورة بأنها مأخوذة من الطائرة على ارتفاع شاهق، لكنها في الحقيقة هي عبارة عن لوحة لرقعة من لعبة الشطرنج المعروف، ظهرت  عندما تم بيع أرض من قبل الحكومة في شكل 10 قطع مقسمة بالميل المربع لبناء سكك حديدية.

للتعرف على هذه الصور المذهلة شاهد الألبوم أعلاه.