تعرفوا على أغرب الأيام والاحتفالات حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021

سمعنا عن أشياء غريبة تملأ العالم، من الموضة وقصات الشعر الغريبة وطرق الاحتفالات في المناسبات وأعياد الميلاد والزواج والطلاق، ولكن هل سمعتم من قبل عن أغرب الأيام العالمية التي يتم الاحتفال بها حول العالم؟

فهناك العديد من الأيام الغريبة التي يتم الاحتفال بها، فلكل بلد احتفال بمناسبة معينة، ولكنها ليست مقتصرة عليها، بل يمكن لأى شخص حول العالم الاحتفال بها والاستمتاع.

ونجد الروزنامة السنوية للكثير من الدول حول العالم مليئة بالاحتفالات التي تبدو غريبة بالنسبة لنا. وهذه المناسبات تابعة لشعوب مختلفة، وبعضها الآخر تابع لبعض المنظمات العالمية، ولقد تم اعتمادها عطلات رسمية.

يوم النوم العالمي

يقام هذا المهرجانات يوم 3 يناير، وفي هذا اليوم يستطيع الشخص النوم، وكل ما هو مطلوب منه ارتداء ملابس النوم والذهاب إلى السرير، ولا يستيقظ الشخص إلا إذا أحب ذلك

وهذا اليوم مناسب جداً لكل شخص لم يستطع الحصول علي وقت كاف للنوم، وهو دعوة للنوم كما يريد الشخص في هذا اليوم.

يوم الإفطار بالآيس كريم

هو نوع من أنواع التغيير للشخص، تحتفل به بعض الشعوب، ويكون أول سبت من شهر فبراير. ولقد اعتاد الناس علي تناول إفطار معين كل يوم، ولكن في هذا اليوم يتم تناول الآيس كريم كوجبة إفطار.

اليوم الوطني لعلامات الترقيم

يتم الاحتفال بأن يقوم الشخص بكتابة رسالة أو خطاب إلى أي صديق يختاره، وفي ذلك يتم مراعاة علامات الترقيم.

ومن أكثر الدول احتفالاً بهذا اليوم هي الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم الاحتفال به يوم 24 سبتمبر، ويمارسون الكثير من الطقوس للاحتفال به.

يوم برمودا

يتم الاحتفال به في جزر برمودا، ويعتبر هذا اليوم أنسب الأيام، ليقوم السكان بارتداء شورت برمودا كزي رسمي لليوم، ويتم إنزال القوارب في مياه المحيط، ويتم الاحتفال به يوم 24 مايو.

يوم البطيخ

تعتبر تركمانستان موطن لأفضل أنواع البطيخ في العالم، وفي يوم 12 أغسطس، تقام الاحتفالات في تركمانستان بالبطيخ والشمام.

ويعتبر هذا اليوم عيداً وطنياً لهم، ويقوم رئيس الدولة بتوضيح أهمية هذا اليوم بالنسبة لهم، ويحتفل بذلك الشعب التركمانستاني.

يوم المطر المبارك

يحتفل شعب بوتان في هذا اليوم باعتباره يوم مبارك، وانتهاء موسم الرياح، حيث يقومون بأخذ حمام في الهواء الطلق أثناء سقوط المطر المبارك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة