10 من أغرب الرياضات حول العالم.

الرياضة جزء هائل من الثقافة الإنسانية، وقد ابتكر الناس لقرون رياضات جديدة للتسلية. كرة القدم والبيسبول وكرة السلة والهوكي والتنس

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
10 من أغرب الرياضات حول العالم.

تعتبر الرياضة من أكثر الأشياء التي تحافظ على مزاج الشخص وصحته العقلية والجسدية، ولكن، هنالك بعض الرياضات التي تعتبر من الرياضات الغريبة، في المقال التالي سوف نتحدث عن 10 من أغرب الرياضات حول العالم.

الرياضات المختلفة.

الرياضة جزء هائل من الثقافة الإنسانية، وقد ابتكر الناس لقرون رياضات جديدة للتسلية. كرة القدم والبيسبول وكرة السلة والهوكي والتنس هي بعض الرياضات الأكثر شيوعًا، ولكن هناك المئات من الرياضات المختلفة التي يتم لعبها في جميع أنحاء العالم. العديد من هذه الرياضات قديمة وتقليدية، في حين أن هناك أيضًا بعض الرياضات الحديثة الغريبة التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية فقط.

أغرب 10 رياضات حول العالم.

10. كبادي

تشبه Kabaddi لعبة tag في ساحة المدرسة، ولكنها أيضًا لها جذور في المصارعة الهندية وتسمح لك بالتعامل مع خصمك على الأرض. إنها اللعبة الوطنية لبنغلاديش ونيبال، وقد نشأت في الهند القديمة. في كل عام تقام بطولة كأس العالم في جنوب آسيا، وقد فازت الهند بها كل عام منذ بدايتها. أثناء المباراة، يجب أن يركض "المهاجم" عبر خط الوسط ويضع علامة على اللاعبين في الفريق المنافس، قبل العودة إلى نصف ملعبهم. قد يبدو هذا بسيطًا بما فيه الكفاية، ولكن يجب على المهاجم أيضًا القيام بكل هذا أثناء حبس أنفاسه عندما يكون في نصف الخصم، وعند عودة المهاجم سوف يهتف "kabaddi، kabaddi" بأنفاسه لإظهار أنه لم يستنشق. يمكن أن تصبح يومًا ما رياضة عالمية شهيرة.

9. سيباك تاكرو

قد تبدو Sepak Takraw غريبًا بالنسبة لغالبية الغربيين، لكنها في الواقع رياضة مشهورة للغاية في آسيا وهي موجودة منذ القرن الخامس عشر. إنها تُترجم إلى "ركلة الكرة"، لكنها لا تشبه كرة القدم على الإطلاق. ستكون المقارنة الأكثر دقة هي الكرة الطائرة، حيث يتم تقسيم الملعب بشبكة ويجب على كلا الفريقين إبقاء الكرة عالياً أو يكسب الفريق الآخر نقطة. على عكس الكرة الطائرة، لا يُسمح لك باستخدام يديك وبدلاً من ذلك يجب عليك استخدام قدميك أو ركبتيك أو ذقنك. قد يبدو هذا شبه مستحيل، لكنك ستندهش من مستوى المهارة والألعاب الرياضية التي تظهر غالبًا أثناء المباريات. تمارس الرياضة بشكل أساسي في تايلاند وماليزيا، وهي حدث منتظم في الألعاب الآسيوية وألعاب جنوب شرق آسيا.

8. زوربينج

تعد zorbing واحدة من الرياضات الأحدث التي تم تطويرها، وهي رياضة متطرفة انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ليس من الصعب معرفة السبب أيضًا، لأن المشاركة تبدو ممتعة رائعة وهي أيضًا كوميدية إلى حد ما. يبدو أنه لا يوجد عنصر تنافسي متضمن، مما يجعلها نشاطًا ترفيهيًا أكثر منه رياضة. إنها تنطوي على الدخول داخل كرة كبيرة قابلة للنفخ مصنوعة من البلاستيك الشفاف، ثم يتم قذفها أسفل أحد التلال، مما يجعلك تتدحرج حتى تتوقف في النهاية. الأجرام السماوية ذات طبقات مزدوجة، مما يضمن وجود ممتص للصدمات لمنع حدوث الإصابة. يمكن أيضًا أن يتم ذلك على سطح مستوٍ، مما يتيح للمستخدم تحكمًا أكبر. نشأت Zorbing في نيوزيلندا (موطن العديد من الرياضات المتطرفة)، ولكن يمكن الآن ممارستها في جميع أنحاء العالم في العديد من المواقع التجارية.

7. ملاكمة الشطرنج

عادة ما يكون الشطرنج والملاكمة نوعين من المنافسة التي تتعارض مع طرفي الطيف، ولكن سيكون من الجيد دمج الاثنين لإنشاء رياضة هجينة جديدة. تم تسمية النتيجة ببساطة بملاكمة الشطرنج، وكان الفنان الهولندي ليبي روبينغ هو المخترع. أقيمت المسابقة الأولى في برلين عام 2003، لكنها انتشرت بشكل كبير منذ ذلك الحين وأصبحت تُقام الآن في ألمانيا وبريطانيا العظمى والهند وروسيا، حيث تقام المنظمات والمسابقات الكبرى كل عام. تتكون معركة ملاكمة الشطرنج من 11 جولة (ستة شطرنج وخمس جولات ملاكمة)، بالتناوب بين كل رياضة وتستمر ثلاث دقائق. قد يفوز أحد المنافسين بالضربة القاضية أو بالضربة القاضية الفنية أو كش ملك أو يصبح خصمه غير مؤهل أو يستقيل أو يتجاوز الحد الزمني في جولات الشطرنج. عادة، مع استمرار القتال، ينخفض ​​مستوى الشطرنج (بشكل مفهوم).

6. الكي الشديد

في المرة القادمة التي تحصل فيها على كومة هائلة من الكي لا يمكنك مواجهتها، قد ترغب في إضفاء الحيوية عليها من خلال المشاركة في الكي الشديد. هذه رياضة متطرفة وفن أداء نشأ في المملكة المتحدة، لكن فيلمًا وثائقيًا عن هذه الرياضة ساعد في نشرها في جميع أنحاء العالم ويتم عرضه الآن على مستوى العالم. كما يوحي الاسم، فإنه يرى الناس يأخذون ألواح الكي إلى أماكن بعيدة ومتطرفة حيث يقومون بعد ذلك بكي الملابس. يمكن أن يكون هذا على سفح الجبل، أثناء التزلج على الجليد، في الزورق، أثناء القفز بالمظلات، أو في أي موقف أو موقع آخر. إنها لعبة تافهة، حيث حددها Extreme Ironing Bureau بأنها "أحدث رياضة خطرة تجمع بين إثارة الأنشطة الخارجية الشديدة مع كي قميص جيد." في عام 2002، أقيمت أول بطولة عالمية للكي الشديد مع 10 nations المتنافسة.

5. هورنوسن

ليست الرياضة التي تراها تُلعب كل يوم، هورنوسن هي رياضة سويسرية أصلية يُعتقد أنها تطورت في القرن السابع عشر، وبدأت الآن في الحصول على اعتراف خارج سويسرا. عادة ما يلعبها المزارعون السويسريون، وكانت طريقة لتسوية النزاعات في القرية أو لإثبات قوة المرء. أفضل مقارنة يمكن إجراؤها ستكون مزيجًا من لعبة الجولف والبيسبول، حيث ترى فريقًا يضرب الكرة يطلق عفريتًا (هورنوس) في الهواء بسوط. يجب أن يصلوا إلى أبعد مسافة ممكنة في منطقة خصومهم، بينما يجب على الفريق المدافع إيقاف القرص بلافتات كبيرة على عصي طويلة. الفريق الذي لديه أقل عدد من نقاط الجزاء (أقل عدد من الاعتراضات الفاشلة) يفوز، ويحصل كل فريق على مباراتين مع كل لاعب يضرب مرتين. تم تشكيل مؤسسة دولية في عام 2012، ويوجد 20 ناديًا أمريكيًا.

4. بوسابال

أي شخص يقول إنه لا يريد تجربة Bossaball فهو يكذب بالتأكيد، حيث يبدو أنها تحتوي على قدر هائل من المرح، وأي رياضة تتضمن الترامبولين ستكون رائعة دائمًا. بوسابال هي رياضة جديدة ابتكرها فيليب إيكمانز (بلجيكي) في عام 2004، لكنها لعبت لأول مرة في إسبانيا. وهي تشتمل على عناصر من الكرة الطائرة وكرة القدم والجمباز والكابويرا، ويشيع لعبها على الشواطئ في جميع أنحاء العالم. يحتوي الملعب القابل للنفخ على قطعتين من الترامبولين على جانبي الشبكة، حيث يحتل لاعب واحد (المهاجم) الترامبولين. يقوم اللاعب الموجود على الجانب المقابل بتسديد الكرة، ويجب على الفريق المنافس إعادة الكرة فوق الشبكة بما لا يزيد عن خمس لمسات، حيث يتم تجميع الكرة بعد ذلك حتى تهبط الكرة في منطقة التهديف. مع قدرة المهاجم على اكتساب مثل هذا الارتفاع، يمكن أن تكون المسامير قوية وبهلوانية ومذهلة.

3. دحرجة الجبن

اخترعت إنجلترا رياضات رائعة مثل كرة القدم والكريكيت والرجبي والتنس والاسكواش، ويمكنك الآن إضافة الجبن المتداول إلى القائمة. في كل عام، يقام سباق بالقرب من جلوستر في إنجلترا، حيث ترى عجلة تسعة أرطال من جبنDouble Gloucester تتدحرج أسفل التل. يجب على المتسابقين بعد ذلك مطاردة الجبن، مع عبور الشخص الأول خط النهاية في الأسفل، تكون قد ربحت. قد لا يبدو هذا متطرفًا بشكل كبير، لكن تلة شديدة الانحدار وغير متساوية قد يضمن هذا أن ينتهي معظم المتسابقين بالتدهور بسرعة كبيرة. هناك الكثير من الإصابات في كل عام، لكنها أيضًا تبدو ضحكة رائعة وشيئاً أصبح مؤخرًا حدثًا مشهورًا عالميًا. نظرًا لشعبيتها، فإنها تحدث الآن بشكل عفوي دون أي إدارة، وبدأت الأحداث غير الرسمية تظهر الآن في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحتى في الخارج.

2. بوزكاشي

على عكس معظم الإدخالات، من الصعب رؤية هذه الرياضة تنتشر في الثقافة الغربية. Buzkashi (تُترجم إلى "جر الماعز") هي الرياضة الوطنية في أفغانستان وقد لاقت شعبية في العديد من الأماكن في جميع أنحاء آسيا الوسطى. ترى الرياضة لاعبين يركبون خيولًا، تهدف اللعبة جر جثة ماعز (أو حيوان مشابه) عبر العقبات ثم رميها في دائرة في الطرف الآخر من سطح اللعب للحصول على هدف. يمكن أن تكون أيضًا رياضة بدنية للغاية مع مجموعات هائلة تلعب في نفس الوقت، لذلك فهي بالتأكيد ليست لضعاف القلوب. تجذب هذه الرياضة أعدادًا هائلة من المشجعين للألعاب، كما أن العديد من أفضل الدراجين يحصلون على رعاية من الأفغان الأثرياء. يتم لعبها الآن تحت تنظيم الاتحاد الأولمبي الأفغاني.

1. بو تاوشي

تم اختراع Bo-Taoshi في الأصل كتدريب للجيش الياباني، وهي رياضة غريبة وفوضوية وبرية ومسلية للغاية تُلعب في اليابان. إنها مشابه لالتقاط العلم، ولكنها أكثر تطرفاً وستؤدي دائمًا إلى فوضى كاملة مع 75 لاعباً في الهجوم و 75 في الدفاع. يجب على الفريق المهاجم إحضار عمود خشبي (عمودي على الأرض) بزاوية 30 درجة. يجب على الفريق المدافع إيقافهم، ويقومون بذلك بطريقة منظمة (إلى حد ما) مع مواقف مختلفة. يحافظ دعم العمود على العمود في موضعه، وتحمي الحواجز العمود وهي الجزء الأكبر من الدفاع، ومضايقة التدخل للمهاجمين الذين يدخلون داخل الحاجز، وتزيل أدوات تعطيل scrum التكتيك الهجومي للصعود إلى الزنبرك، ويجلس النينجا فوق العمود ويميل إلى الجانب الآخر إذا كان مائلاً لمقاومة الوزن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة