صور لن تصدق أنها من مصر.. موجة غير مسبوقة من السيول

السياح ارتدوا ملابس البحر وخرجوا للسباحة في الشوارع

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 30 أكتوبر 2016
صور لن تصدق أنها من مصر.. موجة غير مسبوقة من السيول

اجتاحت السيول أماكن متفرقة من مصر في خلال اليومين الماضيين، مما خلف عشرات القتلى والجرحى، الذين تقطعت بهم السبل في بعض الطرق الرئيسية وحاصرتهم المياه.

وتعرضت مصر، لموجة غير مسبوقة من الطقس السيء، أدت إلى هطول الأمطار بكثافة شديدة وخاصة في مدن الصعيد جنوب مصر، وتحولت الشوارع إلى ما يشبه البحيرات الضحلة.

وحذرت الهيئة العامة للإرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة غير مسبوقة من الطقس السيء، تستمر حتى اليوم السبت، ورفعت القيادات بكافة المحافظات درجة الاستعداد القصوى لمواجهة هذه السيول، التي دخلت في بعض القرى حتى المنازل واغرقت الطرق الرئيسية وتسببت في إحداث شلل تام على طريق «البحر الأحمر - رأس غارب».

وفي مدينة الغردقة، قام السياح بالسباحة في الشوارع والطرقات العامة من شدة ارتفاع منسوب المياه وأصيبت المدينة بحالة من الشلل ودفعت الجهات المعنية بسيارات سحب المياه، للسيطرة على الموقف.

وأدت هذه الموجة، إلى وقوع مصابين وقتلى ومفقودين في عدد من الحوادث المتفرقة، بعد أن انقلبت عدة سيارات جراء مهاجمة السيول لها على الطرق الرئيسية ودفعت وزارة الصحة بسيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفيات، فيما أعلنت الوزارة مقتل 12 شخصا وإصابة 43 آخرين جراء هذه السيول.

ومن المقرر أن تشهد كافة الأنحاء في مصر، تحسنا ملحوظا في الحالة الجوية بداية من غد الأحد، بعد الموجة التي استمرت لنحو 72 ساعة مخلفة العديد من الضحايا، إضافة إلى التلفيات في الطرقات العامة والممتلكات الخاصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة