عرض أغلى منزل في العالم للبيع.. وهذه قيمته ومميزاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 17 يناير 2021
عرض أغلى منزل في العالم للبيع.. وهذه قيمته ومميزاته
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم
غوغل: أفضل شخص في التاريخ هو النبي محمد
شاب سعودي يوثق فرحته بعدما نجح في الوقوف على قدميه لأول مرة في حياته

عرضت شركة الهندسة Architectual Digest، منزلاً من تصميمها يقع في منطقة  "بيلير" بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية يُشار إلى أنه الأغلى في التاريخ.

سعر أغلى منزل في العالم

وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن السعر المعروض لبيع هذا المنزل هو 340 مليون دولار، بعدما ظل 600 عاملاً يعملون على بنائه خلال السنوات الثمانِ الماضية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، ذاتها إلى أن مساحة المنزل تصل إلى 9754 متر مربع على في منطقة مرتفعة وساحرة تحيطها بها الأشجار من كل جانب؛ حيث يضم هذا المنزل ـ الذي يحمل اسم "ذا ون The one" ـ  21 غرفة نوم و42 حمامًا يتسلل الضوء وأشعة الشمس لهم من كل صوب.

ويضم المنزل الذي صممه المهندس العالمي بول ماكلين، بينما كان التصميم الداخلي لكاثرين روتوندي، مرآبا للسيارات يتسع لثلاثين سيارة، بالإضافة إلى خمسة مسابح وقاعة سينما بثلاثين مقعدًا.

وتُشير ديلي ميل في تقريرها، إلى أن السعر المطلوب لبيع هذا المنزل يُكثل ضعف ما بيع به أغلى منزل في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن، وهو منزل في ولاية نيويورك وكان سعره عند حدود 137 مليون دولار سنة 2014.

أغلى منزل في العالم

وتضم مدينة كاليفورنيا أيضاً العديد من المنازل التي تُعد الأغلى حول العالم لعل أبرزها "الفيلا" التي تحمل اسم Firenze؛ حيث تقع على مساحة 36,421.7 متر مربع في "بيفرلي هيلز"، ويمكن الوصول إليها عبر شارعها الخاص.

وتتكون فيلا Firenze، من 13 غرفة نوم، مُزينة بأسقف مقببة ومدافيء مُتعددة و25 حماماً، بينما يضم العقار ثلاثة بيوت ضيافة منفصلة بخلاف مساراً للركض، وحوض سباحة، وجاكوزي، ومنزلاً على المسبح، وملعب لكرة المضرب، وفناء يتسع لـ30 سيارة فيصل المقابل المادي لبيعها 160 مليون دولار أمريكي.