أمير سعودي يشتري أغلى لوحة في العالم: من هو؟ وهذه وجهتها الجديدة!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2017
أمير سعودي يشتري أغلى لوحة في العالم: من هو؟ وهذه وجهتها الجديدة!

شهد مزاد كريستي في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، الشهر الماضي، بيع لوحة للرسام العالمي ليوناردو دا فينشي، بمبلغ خيالي بلغ 450.3 مليون دولار، لتفوز بلقب "أغلى لوحة في العالم".

بيع لوحة "المسيح" للرسام ليوناردو دافنشي بمبلغ خيالي في 19 دقيقة فقط

وشهد المزاد تكتماً على اسم المشتري، واكتفى حينها بوصفه "رجل أعمال خليجي"؛ ليتم الكشف اليوم عن الشخصية الحقيقية للمشتري، وهو الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

الأمير السعودي

ولا يتوافر الكثير من المعلومات عن الأمير السعودي، الذي يقتني الآن لوحة "سالفاتور موندي" أو "مخلِّص العالم" أو "المسيح"، سوى أنه يبلغ من العمر 31 عاماً، وتربطه علاقة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ولكن الأمير بدر بن عبدالله، نفى ما ذكرته الصحيفة الأمريكية، ووصفه بأنه يحوي العديد من المعلومات المغلوطة وغير دقيقة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

وفي المقابل فإن متحف "اللوفر أبوظبي"، الذي افتتحته الإمارات الشهر الماضي، أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن لوحة "المسيح" للرسام العالمي ليوناردو دا فينشي ستكون ضمن معروضات المتحف.

وقد رسم ليوناردو دا فينشي اللوحة المثيرة للجدل التي تحمل اسم "مخلص العالم" أو "المسيح" مطلع القرن الـ16، وتم عرضها في مزاد كريستي في نيويورك ضمن مجموعة مقتنيات رجل الأعمال الإنجليزي فردريك كوك أحد أثرياء إنجلترا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة