خصائص جوجل درايف ومميزاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022
خصائص جوجل درايف ومميزاته

اليوم ، الاتجاه الأكثر شيوعًا والواعدة في تخزين المعلومات هو استخدام التخزين السحابي. في هذه الحالة ، يتم تخزين البيانات في وحدة تخزين على الإنترنت ، وهي عبارة عن مجموعة من الخوادم الموزعة عبر الشبكة. بالنسبة للمستخدم ، يبدو وكأنه خادم افتراضي كبير ، والذي يسمى أيضًا "السحابة". وسنذكر في هذا المقال خصائص جوجل درايف ومميزاته:

ما هو جوجل درايف

يعد Google Drive من أشهر التخزين السحابي الذي توفره Google. ظهر في عام 2012. في البداية ، تم استخدام محرر مستندات Google لتخزين بيانات مستخدم Google. أصبح Google Drive بديلاً أكثر وظيفية وملاءمة وتوافقًا.

إنها مساحة افتراضية متاحة لأصحاب صندوق بريد Google. يمكن للمستخدم تخزين البيانات فيه وتحرير المستندات وإجراء التغييرات والتعليقات.

ملاحظة: يمكنك تخزين ما يصل إلى 15 غيغابايت من المعلومات مجانًا على Google Drive. هناك أيضًا إصدارات مدفوعة تسمح لك بتوسيع المساحة المتاحة بشكل كبير - من 100 جيجابايت إلى 2 تيرابايت.

ما يمكن أن يفعله Google Drive

يتكون Google Drive من عدة عناصر للتطبيق ويسمح لك بأداء المهام التالية:

  • شارك في تحرير النص أو التدقيق الإملائي أو اترك تعليقات باستخدام محرر مستندات Google.
  • حساب وتخطيط الميزانية.
  • العمل مع الجداول.
  • إنشاء استبيانات وإجراء البحوث وتنظيم التعليقات من عملاء الشركة.
  • تقديم العروض.
  • استخدم أدوات رسم يدوية كفريق.
  • تخزين الصور وملفات الصوت والفيديو.

ملاحظة: كل ما تحتاجه لتحرير المستندات والعمل مع الملفات في الوقت الفعلي هو اتصال إنترنت ثابت.

خصائص جوجل درايف ومميزاته

تتمتع الخدمة بالعديد من المزايا الهامة التي تميزها عن "السحابة" الأخرى ومستودعات المعلومات المماثلة. وتشمل هذه:

1. سهولة الوصول إلى محتويات الملفات. يعد جوجل درايف أداة رائعة لتعاون المستخدم. لمشاركة المعلومات ، ما عليك سوى توفير ارتباط إليها. يمكنك العمل على Google Drive من جهاز كمبيوتر شخصي ومن أي جهاز محمول.

2. السلامة. الملفات المخزنة على GoogleDrive محمية بواسطة تشفير عالي المستوى. تقوم الخدمة بفحص الملفات المنقولة والمنزلة. تلك التي وجد أنها تحتوي على برامج ضارة يتم إزالتها على الفور. التخزين السحابي ليس محليًا ، لذا فإن الخطر على أجهزة المستخدم أقل بكثير.

3. سهولة التكامل مع الأدوات الأخرى. تدعم الخدمة أكثر من مائة نوع مختلف من الملفات ، بما في ذلك مستخدمو PDF و CAD الأكثر شيوعًا. من الممكن العمل مع مستندات Microsoft Office دون الحاجة إلى تحويلها إلى تنسيق آخر. يمكنك العمل مع الملفات المخزنة على جوجل درايف من أي تطبيق آخر من Google، فقط اجعل الوصول إليها عامًا.

4. حل سريع لأية مشاكل. يستخدم Google Drive أدوات خاصة لضمان سرعة معالجة البيانات والبحث عن الملفات الضرورية. يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة التي ستساعد المستخدم على تحقيق النتيجة المرجوة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

تشمل عيوب مستخدمي التخزين السحابي الحجم المحدود للمساحة المتوفرة مجانًا وحقيقة أن المستندات الموجودة في "السحابة" يتم فهرستها بواسطة خدمات البحث.

سيسمح لك التخزين السحابي في Google Drive باستبدال محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ، وتحرير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتخزين الملفات بترتيب صارم. يمكنك الوصول إلى المستندات الموجودة هناك من أي جهاز يمكنه الوصول إلى الشبكة.

إنشاء ملفات على Google Drive

لا يقوم Google Drive فقط بتخزين ملفاتك؛ ويتيح لك أيضا إنشاء المستندات ومشاركتها وإدارتها باستخدام تطبيقات الإنتاجية الخاصة به. إذا سبق لك استخدام مجموعة مثل Microsoft Office، فقد تبدو بعض الأشياء حول تطبيقات جوجل درايف مألوفة لك. على سبيل المثال ، تتشابه أنواع الملفات التي يمكنك العمل معها مع الملفات التي يمكن إنشاؤها باستخدام برامج Microsoft Office المختلفة.

فيما يلي أنواع الملفات التي يمكنك إنشاؤها ومشاركتها على Google Drive:

  • مستندات شعار مستندات google: لإنشاء الرسائل والنشرات والمقالات والملفات النصية الأخرى (على غرار مستندات Microsoft Word)
  • جداول بيانات شعار Google Sheets: لتخزين وتنظيم المعلومات (على غرار مصنفات Microsoft Excel)
  • العروض التقديمية لشعار شرائح Google: لإنشاء عروض شرائح (على غرار عروض Microsoft PowerPoint التقديمية)
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة