أوبر توفر هذا البديل لسائقيها المتضررين من انتشار فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 أبريل 2020
أوبر توفر هذا البديل لسائقيها المتضررين من انتشار فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
هكذا تريد هيئة النقل في برلين دفع ركابها لارتداء الكمامة!
مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة
أوبر تستغنى عن 3 آلاف موظف خلال أسبوعين بسبب كورونا

تلقى سائقو شركة أوبر الأمريكية ـ لطلب خدمات النقل عبر تطبيق إلكتروني خاص بها ـ رسالة بريدية من شركتهم تعرفهم بالميزة الجديدة التي أصبحت متوافرة عبر تطبيقها وتحمل اسم "Work Hub" للمتضررين من تفشي فيروس كورونا.

وحسبما أورد موقع ذا فيرج، تتضمن الميزة الجديدة وظائف شاغرة في مجال التوصيل وإنتاج الغذاء والبقالة؛ حيث أشارت شركة أوبر ـ عبر رسالتها البريدية ـ إلى أنها ستتواصل مع سائقيها المسجلين الذين يحملون رخصة تجارية ـ البالغ عددهم 240 ألف سائق ـ ؛ لتوصيلهم بشركات تقدم خدمات لوجستية من أجل فرص للتوظيف والتعاقد. 

وبحسب الموقع ذاته فستدرج شركة أوبر إعلانات وظائف لأكثر من 24 شركة من بينها سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" وخدمات الشحن "فيديكس" و"يونايتد بارسل سيرفيس" و"بيبسيكو" و"هيرتز غلوبال" وسلسلة صيدليات "والغرينز" ومتاجر بقالة أمريكية؛ حيث سيقتصر عرض الوظائف الجديد حتى الآن على الولايات المتحدة ولكنه سيكون جزءًا من مسعى عالمي بالنسبة لها.

ولا يتوقف الأمر عند إيجاب بديلاً بل قدمت شركة أوبر مساعدات مالية للسائقين الذين أصيبوا بفيروس كورونا كوفيد-19 أو الذين تم تعليق حساباتهم، أو طلب منهم مسؤولو الصحة العامة الخضوع للحجر الصحي.