أوبو تُطلق هاتف فايند X2 برو بمواصفات ومميزات تظهر لأول مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 29 يونيو 2020
أوبو تُطلق هاتف فايند X2 برو بمواصفات ومميزات تظهر لأول مرة
مقالات ذات صلة
أوبو تحتفي بخمسة أعوام من الابتكار في مجال شبكات الجيل الخامس
مشهور أوبو: تحد جديد احتفالاً بطرح هواتف رينو4 وسماعات إنكو W51
أوبو تُطلق سلسلة هواتف رينو4 والسماعة اللاسلكية الأحدث أوبو إنكو W51

كشفت شركة أوبو الرائدة في صناعة الهواتف الذكية عن هاتفها الجديد فايند X2 برو، والذي يعد أحدث نسخة من سلسلة فايند X الناجحة، حيث يأتي الهاتف الجديد بمواصفات ومميزات تظهر للمرة الأولى.

تصميم جذاب يخطف الأعين

حرصت أوبو على إخراج هاتف فايند X2 برو بأفضل شكل ممكن، ليبدو وكأنه يُكمل أناقة صاحبه، حيث تم تصميمه بطريقة نجمع ما بين البساطة والأناقة، فهو يأتي بهيكل لماع من الخلف والأمام، مع وجود انحناءة انسيابية مزودجة في جهته الخلفية.

أما واجهته الأمامية فقد صُنعت من زجاج كورنينج جوريلا الذي يمتاز بالقوة والصلابة، كما أنه ذو تدرج لوني أخاذ، مما يجعل منظره جذاباً للأعين.

نظام تشغيل قوي

ويعتمد هاتف فايند X2 برو على نظام تشغيل ColorOS 7.1 القائم على أندرويد 10، والذي يتميز بواجهة مستخدم بسيطة يسهل التعامل معها، ونظام تحريك رسوميات شديد السلاسة، وكذلك تأثيرات صوتية محسنة، مما يجعل المستخدم يركز بشكل أكبر وأوضح مع المحتوى.

كما أن نظام التشغيل يدعم الوضع المظلم لأكثر من 200 تطبيق من التطبيقات الأكثر شعبية، مما يمنح المستخدم تجربة رائعة مهما كانت ظروف الإضاءة حوله، بالإضافة إلى كونها تُحسن عمر البطارية بنسبة 38%.

أوبو تُطلق هاتف فايند X2 برو بمواصفات ومميزات تظهر لأول مرةأداء خارق لا مثيل له

يعد هاتف أوبو الجديد من أوائل هواتف الجيل الخامس التي تُزود بمعالج سناب دراجون 865 من شركة كوالكوم، والذي يضمن أداء قوياً للجهاز بشكل عام، كما أن فايند X2 برو يستخدم هوائي محيطي بزاوية 360 درجة، وبالتالي لن يعاني المستخدم أبداً من مشكلة انقطاع الإشارة أو حتى عدم استقرارها.

وبالإضافة إلى هذا، فإن الهاتف مزود بتقنية OPPO Smart 5G والتي تتيح للمستخدم التنقل بمنتهى الكفاءة بين الشبكات المتداخلة مثل 4G و 5G والواي فاي، إلى جانب أن فايند  X2برو به وحدة استقبال مزدوجة النطاق لشبكتي 4G و 5G والتي تضمن للمستخدم استخدام الشبكة الأكثر استقراراً، وبالتالي لا مجال لإنقطاع مكالماته.

أوبو تُطلق هاتف فايند X2 برو بمواصفات ومميزات تظهر لأول مرة

شاشة ذات جودة فائقة

قامت أوبو بتزويد هاتف فايند X2 برو بشاشة OLED رائعة فائقة الدقة QHD+، حيث تبلغ دقتها تبلغ 3168 × 1440 بيكسل، ولها تباين لوني يتخطى المليار لون، وهو ما يعتبر ثورة تقنية في صناعة شاشات الهواتف الذكية، فهي توفر لمستخدمها درجة استثنائية من الوضوح والراحة في الرؤية، سواء من ناحية دقة الألوان أو درجة سطوعها.

كما أن الهاتف الجديد مزود بمكبرات صوت مزدوجة ونظام الصوت المتطور Dolby Atmos، وهو ما يعني أن المستخدم سيحظى بتجربة ترفيهية لا مثيل لها، على مستويي الصورة والصوت.

كاميرات احترافية بمواصفات استثنائية

ولأن أوبو تتميز عن منافسيها بتقديم هواتف ذكية ذات مزايا تصوير تنافس الكاميرات الاحترافية، فقد حافظ فايند X2 برو على هذه المعايير، حيث أنه يعتبر أول هاتف ذكي يدعم تقنية التركيز التلقائي بالكشف المرحلي وحيد الاتجاه لكل البكسلات PDAF، وهي تقنية تتيح تركيز البكسلات بنسبة 100% في اتجاه واحد، وبالتالي التقاط صوراً ذات جودة غير عادية، لن يتخيل المصورين المحترفين أنها مُلتقطة بواسطة هاتف وليس كاميرا تصوير.

ويضم الهاتف الجديد 3 كاميرات خلفية، لكل منها مزاياها الخاصة، والتي تجعل تجربة التصوير في حد ذاتها ممتعة ومختلفة، خاصة وأن ثلاثتهم يدعمون تقنية القريب الهجين حتى 10 مرات.

وإلى جانب هذا، فإن هاتف فايند X2 برو قادر على التقاط فيديوهات فائقة الجودة بدقة 4K، وكذلك تسجيل الفيديو الحي بصيغة النطاق الديناميكي العالي HDR، فسواء كان المستخدم يرغب في تصوير فيديو عادي أو الظهور في بث مباشر، فإن أوبو تعده بجودة صورة فائقة لا مثيل لها.

شحن فائق السرعة

ولأن أوبو تعلم جيداً مدى أهمية البطارية لمستخدمي الهواتف الذكية، وضيقهم المستمر من سرعة نفاذها، فقد جاء هاتف فايند X2 برو ببطارية خارقة سعتها 4260 ميللي أمبير، والتي دعمها بتقنية الشحن فائق السرعة VOOC Flash Charge 2.0 بقوة 65 واط، والتي تعتبر تقنية الشحن الأسرع والأكثر أماناً في سوق الهواتف المحمولة، والتي يمكنها شحن الهاتف كاملاً خلال 38 دقيقة فقط.