إطلاق أكبر طائرة برمائية في العالم بنجاح من فوق سطح البحر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
إطلاق أكبر طائرة برمائية في العالم بنجاح من فوق سطح البحر

قامت الصين، أمس الأحد 26 يوليو، بإطلاق أكبر طائرة برمائية في العالم بنجاح من فوق سطح البحر.

وبحسب ما جاء في تقارير إخبارية، فإن الطائرة البرمائية الكبيرة AG600، والتي قامت الصين بتطويرها محلياً، حققت نجاحاً كبيراً في رحلتها الأولى فوق البحر صباح أمس الأحد، وذلك في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ بشرقي الصين.

ووفقاً لما ذكرته شركة صناعة الطيران الصينية أفيك، وهي شركة مملوكة للدولة متخصصة في صناعة الطائرات، فإن الطائرة قامت بالإقلاع من البحر قبالة ساحل تشينغداو في الساعة 10:18 صباحاً، لافتة إلى أن الطائرة البرمائية أكملت رحلتها التجريبية بعد تحليق لمدة 31 دقيقة تقريباً.

وأضافت الشركة الصينية أن الرحلة الأولى الناجحة من البحر تعتبر خطوة رئيسية إلى الإمام في تطوير هذه الطائرة البرمائية الكبيرة، والتي خاضت رحلتها الأولى في عام 2017، ثم أقلعت للمرة الأولى بنجاح من خزان مياه في عام 2018.

إلغاء رحلات طيران في الصين بسبب فيروس كورونا

وفي سياق آخر، فقد أعلنت الصين مؤخراً إلغاء 412 رحلة جوية قادمة من أو ذاهبة إلى دينة داليان الساحلية فى مقاطعة لياونينج، حيث تمثل هذه الرحلات الملغاة حوالي 80% من إجمالي الحركة الجوية في المدينة الصينية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن سبب إلغاء تلك الرحلات يعود لتسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، لافتة إلى أن أغلب تلك الحالات انتقلت إليها العدوى محلياً.

وأشارت التقارير إلى أن الأرقام الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية أظهرت أن إقليم شينجيانج الواقع فى أقصى غرب الصين، شهد ظهور عشرات الحالات الجديدة المصابة بالفيروس.

وأضافت أن كل الحالات الجديدة المؤكدة تم تسجيلها في عاصمة الإقليم أورومتشي، لافتة إلى أن الإقليم الصيني كان موطناً لظهور فيروس كوفيد-19 مجدداً في الفترة الأخيرة.