علاء الدين يتجول في شوارع دبي وفوق سطح البحر ببساطه السحري!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
علاء الدين يتجول في شوارع دبي وفوق سطح البحر ببساطه السحري!

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف لشخص تقمص دور علاء الدين وارتدى ملابسه المشهورة وتجول في شوارع إمارة دبي على "البساط السحري" الشهير لهذه الشخصية الأسطورية.

وظهرت علامات الدهشة على المتجولين في شوارع دبي وهم يشاهدون علاء الدين وبساطه السحري وهو يتحرك بجانبهم.

وقام البعض سريعاً بالتقاط صور وفيديو أثناء مرور علاء الدين على بساطه السحري، فيما تعالت ضحكات البعض الآخر لهذا المشهد الطريف.

من تقمص شخصية علاء الدين في دبي؟ 

وتساءل البعض عن حقيقة شخصية علاء الدين وبساطه السحري ليتم الكشف عن قيام صانع محتوى أمريكي يدعى "مارك داتون" بتقمص شخصية علاء الدين وارتداء ملابس تشبه ملابسه بالإضافة إلى التجول على البساط السحري في شوارع بر دبي والسوق القديم.

ويقول مارك داتون الذي قدم شخصية علاء الدين في شوارع دبي بأنه شرب الكثير من مياه البحر أثناء صنع هذا الفيديو.

وأوضح مارك داتون أنه يعمل على فكرة بساط علاء الدين منذ ما يقرب من ثمانية أشهر.

مصممة ساعدته في أزياء علاء الدين

وكشف مارك أن صديقته التي تدعى هبة وتعمل كمصممة أزياء في دبي ساعدته في الحصول على ملابس علاء الدين والتي تشبه الملابس التي كان يرتديها في فيلم الرسوم المتحركة.

وأوضح مارك أنه قام بالاعتماد على لوح تزلج كهربائي يمكن تشغيله والتحكم فيه من بعد مع تغطيته بسجادة تشبه في شكلها "البساط السحري".

الانطلاق فوق سطح المياه

وأوضح علاء الدين أن المهمة الأصعب في هذه التجربة هي الانطلاق بالبساط السحري فوق سطح المياه.

وأشار داتون إلى أن الناس لم تصدق ما رأته وأن بعض المارة توقفوا لمشاهدة انطلاقه بالبساط السحري فوق المياه وكذلك قام البعض الآخر بتسجيل مقاطع فيديو لانطلاقه فوق سطح البحر.

شخصية علاء الدين

الجدير بالذكر أن شخصية علاء الدين هي شخصية خيالية شرقية ضمن أشهر قصص كتاب ألف ليلة وليلة.

وخلال رحلة علاء الدين يظهر المصباح السحري كما يعتمد كذلك على البساط السحري الذي يطير في الهواء وينقله من مكان إلى آخر بسرعة فائقة.

وقدمت السينما العالمية العديد من الأفلام الخاصة بمغامرات علاء الدين وبساطه السحري ورحلته المثيرة مع الجني الذي يخرج من المصباح السحري، وكان أخر هذه الأفلام فيلم "علاء الدين" الذي عُرض في عام 2019 بالسينمات العالمية وقدم شخصية علاء الدين الممثل ذو الأصول المصرية مينا مسعود، وشارك في هذا الفيلم كذلك النجم الشهير ويل سميث والذي قدم دور جني المصباح.