أكبر 10 اقتصادات في العالم

تعرفوا على قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم في عام 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مايو 2023
أكبر 10 اقتصادات في العالم

كشفت بيانات حديثة صادرة عن البنك الدولي ومن الخدمات الإحصائية الوطنية، عن قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم خلال العام الماضي 2022.

تعرفوا على قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم في عام 2022

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تم ترتيب الدول حسب الناتج المحلي الإجمالي، بناء على أحدث البيانات السنوية أو الفصلية التي قدمتها المكاتب الإحصائية الوطنية بالعملات الوطنية.

ولفتت إلى أنه عند الضرورة، أعيد حساب الناتج المحلي الإجمالي لكل دولة في القائمة بالدولار، حسب متوسط ​​سعر الصرف للفترة المقابلة.

وأوضحت التقارير أن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المركز الأول في القائمة كأكبر اقتصاد في العالم خلال العام الماضي، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي لها 25.46 تريليون دولار.

وحلت الصين في المركز الثاني بناتج محلي إجمالي يبلغ 17.94 تريليون دولار، يليها اليابان في المرتبة الثالثة بعد أن حققت ناتجاً محلياً إجمالياً قيمته 4.17 تريليون دولار، ثم ألمانيا في المركز الرابع بناتج محلي إجمالي يبلغ 4.07 تريليون دولار.

وفي المرتبة الخامس جاءت الهند بناتج محلي إجمالي قيمته 3.4 تريليون دولار، تليها بريطانيا في المركز السادس حيث بلغت قيمة الناتج المحلي الإجمالي لها 3.07 تريليون دولار، ثم فرنسا في المركز السابع بناتج محلي إجمالي قيمته 2.78 تريليون دولار.

وكان المركز الثامن في قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم، من نصيب روسيا، بناتج محلي إجمالي قيمته 2.3 تريليون دولار، تليها كندا في المرتبة التاسعة بناتج محلي إجمالي يبلغ 2.14 تريليون دولار، ثم إيطاليا في المركز العاشر بناتج محلي إجمالي يبلغ 2.01 تريليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة