إكسبو 2020 دبي: كبسولة هايبرلوب تقدم نقلة ثورية في خدمات النقل التجاري

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
إكسبو 2020 دبي: كبسولة هايبرلوب تقدم نقلة ثورية في خدمات النقل التجاري
مقالات ذات صلة
تعرفوا على خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020 من مختلف أنحاء الإمارات
جوجل تكشف عن نقلة ثورية في محركها للبحث
غلق خدمة Twitpic ونقل أرشيفها على تويتر

جذبت كبسولة هايبرلوب الأنظار خلال عرضها في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث اعتبرتها تقارير محلية بمثابة ثورة في خدمات النقل التجاري.

كبسولة هايبرلوب للنقل التجاري تخطف أنظار زوار إكسبو 2020 دبي

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن شركة فيرجين هايبرلوب قامت بعرض كبسولة هايبرلوب للنقل التجاري، ومقصورة الركاب الداخلية بالحجم الكامل، وذلك في جناح مجموعة دي بي ورلد -تدفق، المشاركة ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى سلطان بن سليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة دي بي ورلد وشركة فيرجين هايبرلوب، الذي قاله، إن التدفق المستمر للبضائع ساهم عبر التاريخ في تعزيز الابتكار في قطاع النقل، وهو ما يجعل الأمر ضرورياً على الإنسان الحالي أن يواصل حماية هذا القطاع المستقبلي الآن أكثر من أي وقت مضى.

وتابع قائلاً إنه في هذا الإطار، فإن شركة هايبرلوب تعتبر مؤهلة لتحقيق ثورة في خدمات النقل اللوجستية العالمية عند الطلب، مؤكداً حماس الشركة لمشاركة رؤيتها المستقبلية لهذه التكنولوجيا في جناح دي بي ورلد- تدفق خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

وأضاف جوش جيجل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة فيرجين هايبرلوب، قائلاً إن معارض إكسبو الدولية قامت بإطلاق أحدث الابتكارات خلال دوراتها في القرنين الماضيين، مردفاً إنه في هذا العالم، فهم يشعرون بالفخر لعرض تكنولوجيا هايبرلوب مع مجموعة دي بي ورلد على هذه الساحة الدولية.

كما أعرب عن أمله في أن يتمكن زوار إكسبو 2020 دبي من تصور المستقبل القريب الذي سيسافرون فيه عبر نظام هايبرلوب للنقل التجاري، وذلك في منطقة الخليج وخارجها.

وأشارت التقارير إلى أنه بمجرد وصول زوار إكسبو 2020 دبي إلى جناح دبي، ستكون الفرصة متاحة أمامهم من أجل مشاهدة نسخة طبق الأصل من كبسولة الهايبرلوب للنقل التجاري، بحجمها الكامل، علماً بأن طولها يصل إلى نحو 10 أمتار.

وإلى جانب هذا، سيتمكن الزوار من الجلوس بداخل مقصورة الركاب الداخلية المكتملة بحسب الخطة الإنتاجية، حتى يتسنى لهم اختبار أجواء رحلات الهايبرلوب المستقبلية.

وسيقوم زوار الجناح كذلك بالاطلاع على المزيد من المعلومات التي تخص تكنولوجيا الهايبرلوب، وأثرها المستقبلي، وذلك من خلال مقاطع فيديو وعروض تفاعلية، وأيضاً نماذج معروضة في جناح مجموعة دي بي ورلد -تدفق.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي هو أحد معارض إكسبو الدولي، حيث تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 1 أكتوبر 2020 وحتى 31 مارس 2022، بعدما فازت إمارة دبي بحق استضافة إكسبو 2020، خلال اجتماع نظمه المكتب الدولي للمعارض في جمعيته العامة، التي انعقدت في باريس في 27 نوفمبر 2013.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات، وتستمر كل منها لفترة أقصاها أشهر، حيث أقيم أول إكسبو دولي في لندن في عام 1851، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو الدولية التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 دبي في العام الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى عام 2021 الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويضم معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جناح، والعديد من الأنشطة والفعاليات وتجارب الطعام، وذلك خلال فعالياته التي تستمر لمدة 182 يوماً.