كيفية اختيار الاسم المناسب لمشروعك أو علامتك التجارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 10 مارس 2022

يعد اختيار الاسم خطوة من أولى الخطوات التي تفكر بها عند إنشاء شركة ناشئة.. في هذا الموضوع، نقدم لك أبرز النصائح حول كيفية اختيار الاسم المناسب لمشروعك أو علامتك التجارية.

نصائح مهمة لاختيار الاسم المناسب لمشروعك أو علامتك التجارية

في البداية هناك عدة تساؤلات ينبغي أن تبحث عن إجابتها: أولاً عليك الإجابة عن بعض التساؤلات، ومن بينها: ما هو مدى توافر اسم مجال شركتك؟ هل يمكن تسجيل هذا الاسم كعلامة تجارية؟ هل يمكن استخدامه بفاعلية على مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي لجذب الفئات المستهدفة؟

قد تعتقد أن عملية اختيار اسم العلامة التجارية عملية سهلة وبسيطة، لكن الحقيقة أن الأمر ليس سهلاً، ويستحق الكثير من التفكير والدراسة، حتى إن هناك شركات متخصصة في ابتكار وإنشاء أسماء الشركات والعلامات التجارية.

وقد تصل تكلفة استشارة هؤلاء المتخصصين إلى نحو ثمانين ألف دولار، وهو رقم كبير بالنسبة لصغار المستثمرين، لذلك نمنحك مجموعة من النصائح السحرية.

من المهم أن تحرص على ألا تتعجل في اختيار الاسم، وكذلك لا تتعامل مع هذا الأمر على أنه مهمة ثانوية، خذ ما يكفيك من وقت، وحاول أن تصل إلى الاسم الأكثر مناسبة لمشروعك وللسوق المستهدف.

فكر أيضاً كيف تحول هذا الاسم إلى شعار مرئي مصمم، وتخيله وفكر هل هو معبر حقاً عن طبيعة عمل الشركة؟

لا تستخدم التلاعب المعقد بالألفاظ، كذلك احرص على ألا تستخدم كلمات أو تعبيرات قد لا يفهمها الآخرون.

لا تختر أسماء تتضمن الموقع الجغرافي لشركتك. تذكر أنك قد تضطر لتغيير موقعك لأي سبب، وقد تقوم بالتوسع وإنشاء فروع أخرى في أماكن ونطاقات جغرافية مختلفة.. من يدري؟

احرص على أن يشير اسم الشركة الذي تختاره إلى طبيعة عملها ومجاله. وقد تجعل هذه الشركة في الاسم الثانوي لا الأساسي. على سبيل المثال، شركة (كذا) للخدمات الطبية

النصيحة الأخيرة التي نقدمها لك هي اختيار كلمات بسيطة والبعد عن الهجاء المعقد أو غير التقليدي الغريب عن الأذن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة