رئيس ألمانيا يزور إكسبو دبي 2020 في مارس المقبل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022
رئيس ألمانيا يزور إكسبو دبي 2020 في مارس المقبل

أعلن الجناح الألماني المُشارك في معرض إكسبو دبي 2020، عن أن فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعقيلته، سيزوران جناح ألمانيا في المعرض الدولي مطلع شهر مارس المقبل.

ذكر الجناح خلال بيان صحافي أن الزيارة ستكون برفقة وفد من كبار رجال الأعمال ووسائل الإعلام. وتأتي هذه الزيارة تزامناً مع مرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

إجمالي عدد زيارات إكسبو دبي 2020 يقترب من 15 مليوناً

اقترب إكسبو دبي 2020 من تخطي 15 مليون زيارة، ومن المُنتظر أن تواصل أعداد الزيارات ارتفاعها. بلغ إجمالي عدد الزيارات حتى أمس الاثنين الموافق 21 فبراير نحو 14,719,277، وذلك بعد أيام قليلة من حفل كولدبلاي، الذي أُقيم في 15 فبراير ضمن حفلات "سلسلة أمسيات خالدة في إكسبو دبي 2020".

يتبقى الآن أقل من 40 يوماً على ختام الحدث الدولي، قرب انتهاء الحدث هو ما ساهم في تزايد أعداد الزيارات المحلية بنسبة بلغت 128%  في غضون الأسابيع الستة الماضية. بلغ ارتفاع الزيارات الدولية بنسبة 19%، يرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى "التذكرة الموسمية الختامية" التي طرحها إكسبو 2020 دبي بقيمة 50 درهماً.

من ناحية أخرى، تجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية لموقع إكسبو دبي 2020 بنحو 145 مليون زيارة، مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة المتاحة على منصة "لايف من إكسبو"، فضلا عن تغطيات البث المباشر.

لا زال إكسبو دبي ينتظر العديد من الفعاليات مثل احتفالات اليوم العالمي للمرأة التي ستعمّ أرجاء موقع الحدث الدولي في الفترة ما بين 6-8 مارس، والذي ينعقد مع اقتراب الحدث الدولي الأكبر على الإطلاق من إسدال الستار على انعقاده في 31 مارس.

إكسبو دبي 2020

يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد فازت باستضافة معرض إكسبو 2020 دبي، وهو معرض ضخم معني بالأعمال الإبداعية والثقافية يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم، ستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها معرض إكسبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. منذ أول معرض إكسبو الذي نُظم في عام 1851 والذي عُرف باسم "المعرض العظيم"، لا تزال معارض إكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية.

يُذكر أنه في شهر مايو عام 2020 أعلنت الجهة المُشرفة على معارض إكسبو العالمية، إن جمعيتها العمومية وافقت على تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، بسبب الصعوبات الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجدّ، ليُصبح الموعد المُقرر لبدء المعرض في أكتوبر عام 2021.

يضم إكسبو دبي 2020 دول العالم تحت سقف الإبداع، لاكتشاف ألمع الأفكار من مُختلف دول العالم، والابتكارات العلمية المُذهلة، التي منها: ابتكارات تستخرج الماء من الهواء، أجهزة تولد الطاقة من الشمس، أكثر تلسكوب لاسلكي حساسية لم يُصنع من قبل، بالإضافة إلى عرض أروع الإبداعات الهندسية في العالم، عرض هياكل تتمايل مثل الهواء، أبنية تتواصل مع الفضاء.

خلال إكسبو دبي 2020 يمكن الاستمتاع بأضخم الفعّاليات الترفيهية لأشهر النجوم المحليين والعالميين، حفلات موسيقية حيّة واستعراضات استثنائية. بالإضافة إلى مذاقات الطعام الاستثنائية من الدول المُختلفة.

يُشارك في إكسبو دبي 2020 نحو 190 دولة، ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي سيكون لكل دولة مُشاركة جناحها الخاص، لعرض تجاربها الثقافية، واستكشاف عوامل تفرّد كل دولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة