إنستقرام يُطلق ميزة البحث في الخرائط: هكذا تستفيد العلامات التجارية

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
إنستقرام يُطلق ميزة البحث في الخرائط: هكذا تستفيد العلامات التجارية
مقالات ذات صلة
إنستقرام يُطلق ميزات متطورة لمنع التعليقات والرسائل المسيئة
هكذا تستفيد بريطانيا من أزمة كورونا لمنافسة هوليوود
واتساب يُطلق ميزة جديدة لمستخدميه.. تعرفوا عليها

أطلق إنستقرام ميزة جديدة لخدمة أصحاب العلامات التجارية وهي Map Search، حيث تُمكن المستخدمين من اكتشاف المتاجر الموجودة في أي منطقة، كما يمكن الحصول على كافة المعلومات المتوفرة عن كل متجر كما تستعرض أيضاً أي هاشتاغات مرتبطة باسم العلامة التجارية.

الوصول إليها يأتي من خلال الضغط على أيقونة الخريطة في أعلى يمين علامة Discover، هذه الميزة مرتبطة بتطوير استخدام الخرائط على إنستقرام بحيث تُظهر للمستخدم كل المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه بجانب الأنشطة التجارية المختلفة.

بمجرد النقر على اسم أي علامة تجارية على الخريطة تظهر المعلومات الأساسية عنها مثل مواعيد العمل والعنوان وتفاصيل الخدمات خصوصاً للشركات، بالإضافة إلى معلومات الاتصال من خلال ملف تعريف الـ IG الخاص بهم، بجانب عرض شبكي للمنشورات العامة التي ذُكر فيها هذا المكان، ومن المفترض أن تظهر قوائم الأسعار لمختلف الخدمات والتي ستكون جزء من ملف تعريف العلامات التجارية على إنستقرام، بحيث يُمكن للمطاعم أن تضع متوسط سعر الوجبات فيه أما أماكن الترفيه فتضع أسعار التذاكر.

تكمن أهمية هذه الخطوة في توفير اتصال مباشر بين إنستقرام والشركات، وهو هدف يعمل عليه التطبيق منذ فترة من خلال توفير بعض الأدوات مثل in-stream shops وأدوات الترويج الجديدة للمتاجر، بخاصة وأن التطبيق أعلن أن عدد حسابات الشركات النشطة كل شهر وصل إلى 200 مليون حساب، في حين أن 90% من المستخدمين يتابعون حساب تجاري واحد على الأقل.

أداة الخرائط الجديدة من إنستقرام تشبه بدرجة كبيرة أداة الخرائط المتقدمة من سناب شات والتي تعمل بنفس الطريقة تقريباً، إلا أن سناب شات أضاف ميزة "My Places" في يوليو الماضي، والتي تسمح للمستخدم باختيار الأماكن المفضلة لديه للتذكير بها على الخرائط، هذه الخطوات دفعت إنستقرام إلى تطوير الميزة الجديدة.

بالتزامن مع إطلاق هذه الميزة الجديدة أعلن إنستقرام عودة Location Stories التي توقفت في أكتوبر من العام الماضي حيث تم اتخاذ القرار للحد من الأخبار المضللة خلال الانتخابات الأمريكية، وذلك بعد مطالبات عدة لعودة هذه الميزة كما أكدت إدارة التطبيق.

ميزة الخرائط متوفرة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا فقط، لكن من المتوقع توفير هذه الميزة على نطاق أوسع حول العالم بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة، دون تحديد تاريخ معين لإطلاق الميزة عالمياً لكنها ستتوفر قريباً جداً.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام