واتسآب يختبر ميزة جديدة لتسهيل البحث عن الرسائل

ميزة جديدة من واتسآب تسهل عملية البحث عن رسائل معينة في الدردشات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
واتسآب يختبر ميزة جديدة لتسهيل البحث عن الرسائل

يستعد تطبيق التراسل الفوري المشفر الشهير واتسآب، إلى طرح ميزة جديدة مهمة، والتي ستجعل عملية البحث عن الرسائل داخل الدردشات أكثر سهولة بالنسبة للمستخدمين.

ميزة جديدة من واتسآب تسهل عملية البحث عن رسائل معينة في الدردشات

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة من واتسآب تستهدف تسهيل عمليات البحث للمستخدمين عن الرسائل داخل الدردشات، لافتة إلى أنها تعتمد على تحديد تاريخ توجيه الرسائل التي يرغبون في العودة إليها.

وأوضحت أن هذه الميزة ستظهر لدى المستخدمين على شكل رمز للتقويم في التطبيق، والذي عند الضغط عليه، سيتمكن المستخدم من الانتقال إلى تاريخ معين، مما يسمح له بإعادة جميع الرسائل المرتبطة بذلك التاريخ تحديداً.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الميزة تحت الاختبار حالياً، إلا أنه من المتوقع أن يتم طرحها خلال أسابيع قليلة لمستخدمي تطبيق واتسآب على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من المزايا والخواص الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أطلق التطبيق وضع التخفي، حيث أصبح الآن بإمكان كل المستخدمين اختيار من يمكنه رؤيتهم عندما يكونون متصلين بشبكة الإنترنت، وذلك في حال رغبوا في تجنب محادثة أحد جهات الاتصال لسبب أو لآخر.

ومنح واتسآب أيضاً لمستخدميه المزيد من التحكم في رسائلهم، حيث أضاف خاصية جديدة تتعلق بالحد الزمني لإمكانية حذف الرسائل المتبادلة بين طرفي الإرسال والاستقبال في الدردشات، لتصل المدة الزمنية إلى يومين و12 ساعة، بدلاً من المدة السابقة لحذف الرسائل المرسلة، والتي كانت تبلغ ساعة و8 دقائق تقريباً.

كما قدم واتسآب أخيراً ميزة نقل البيانات بين الأندرويد والآيفون لجميع المستخدمين، والذين يمكنهم حالياً نقل جميع معلومات الحساب وصور الملف الشخصي والمحادثات الفردية والجماعية، وكذلك سجلات الدردشة ووسائط الدردشة وإعدادات التطبيق، بين أجهزة الأندرويد وهواتف الآيفون.

وبالنسبة لإصدار الويب من واتسآب على نظام تشغيل ويندوز، فبات بإمكان المستخدمين استخدام تطبيق التراسل الفوري على أجهزة الكمبيوتر، دون الحاجة إلى وجود هواتفهم بقربهم، وبالتالي سيكون بإمكانهم متابعة كل الدردشات وإجراء الاتصالات بالشكل المعتاد، بدون الحاجة إلى الهاتف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة