الآباء والتعليم عن بُعد: تطبيقات ستساعد طفلك في حل المسائل الرياضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
الآباء والتعليم عن بُعد: تطبيقات ستساعد طفلك في حل المسائل الرياضية
مقالات ذات صلة
تطبيق تيك توك TikTok يطرح تحديثًا للمراهقين
كيف ردت واتسآب على أهم الأسئلة التي تشغل بال المستخدمين؟
بعد تحديث «واتسآب»: 4.6 مليون مستخدم جديد في BiP في 3 أيام

مع تحول التعليم التقليدي في أغلب دول العالم إلى التعليم عن بُعد؛ نظراً لما فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، التي منعت التجمعات بشكل عام وصارم، أصبحت المدارس افتراضية بشكل كبير.

وهذا بدوره يعني أن دور ولي الأمر أمام أطفاله في مراحل التعليم المختلفة أصبح أكبر من الأول، أي أنه عليه مساعدة أطفاله في أداء واجباتهم المنزلية؛ نظراً لعدم توافر المعلم بشكل تفاعلي وجهاً لوجه كما كان معتاد وتحوله إلى افتراضي.

وتعد دروس الرياضيات من أصعب الدروس للعديد من أولياء الأمور، نظراً لبعض الصعوبات في حل مسائلها، لذا إليك عزيزي الأب، تطبيقات ستساعد طفلك في حل المسائل الرياضية أثناء التعليم عن بُعد.

تطبيقات ستساعد طفلك في حل المسائل الرياضية

قبل كل شيء، عليك أن تعلم أن هذه المواقع والتطبيقات يمكن أن تعمل كمدرس عبر الإنترنت، بحيث لا يتخلف طفلك عن الركب، مع الانتباه أنه يجب أن تضع في اعتبارك أن بعض هذه الخيارات ستحل المعادلة لهم، لذا عليك الاحتراس من الغش للتأكد من أن طفلك يتعلم وليس مجرد جعل الموقع يقوم بواجبه المنزلي.

تطبيق MathPapa - Algebra Calculator: 

يرشد الطلاب خلال مسائل الجبر خطوة بخطوة. يعمل الإصدار المجاني كآلة حاسبة: يقوم الطلاب ببساطة بإدخال معادلات الجبر الخاصة بهم، بما في ذلك المتغيرات، ومشاهدة الحل الذي يتم من خلاله. تتضمن النسخة المدفوعة دروس الجبر وموارد إضافية. يقوم الموقع بكل العمل، لذلك قد ترغب في مراقبة الواجبات المنزلية لمنع الغش.

تطبيق yHomework:

تم تصميم yHomework للطلاب والمعلمين. أدخل مسألة الرياضيات وبنقرة واحدة، احصل على حل كامل خطوة بخطوة، بما في ذلك التفسيرات والإجابة، في جميع طرق الحل. يغطي المحتوى مستويات وموضوعات متعددة، بما في ذلك الرياضيات الأساسية والحساب من خلال ما قبل الجبر والجبر 1 وعلم المثلثات وحساب التفاضل والتكامل. 

سيستفيد الطلاب الذين يعانون من معادلات متعددة الخطوات وأرقام عكسية أو يرتكبون أخطاء حسابية بسيطة من التفسيرات التفصيلية. مرة أخرى، ضع في اعتبارك أن yHomework  سوف يحل معادلات الطلاب، لذا عليك مراقبة الغش في الواجبات المنزلية.

تطبيق Cymath:

يمنح تطبيق Cymath إجابات رياضية وحل المسائل الرياضية، مع وضع الحلول خطوة بخطوة لتعريف طفلك بها، فهو يعتمد على الجبر وحساب التفاضل والتكامل والرسوم البيانية. كما يتضمن التطبيق علم المثلثات، اللوغاريتمات، الدوال الأسية.