العمل عن بعد: كيف تساعد الطبيعة في زيادة الإنتاجية؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 مايو 2021
العمل عن بعد: كيف تساعد الطبيعة في زيادة الإنتاجية؟

يبدو أن العمل عن بعد وتحديداً من المنزل قد أصاب الكثير من الأشخاص ببعض الممل، لكن يمكن الاستمتاع بعملك وزيادة الإنتاجية ببعض التغيير الطفيف دون الحاجة إلى الخروج في أماكن مزدحمة أو العودة إلى المكتب.

يبدو أن تحول العمل إلى الطبيعة يساعد ذلك جيدًا، وفقاً لبعض نتائج الأبحاث الجديدة الصادر عن غوغل بعد تطبيقها نظام العمل في الطبيعة من خلال إنشاء مكاتب خارجية بدلاً المكاتب المغلقة بين الطبيعة والإضاءة الطبيعية، فإن الموظفين أصبحوا أكثر سعادة مع انخفاض مستويات التوتر وتحسين الإنتاجية.

ومع ذلك، لا يمكن لكل الأعمال إنشاء مكاتب خارجية. مع بيئة العمل عن بعد المتنامية اليوم، هناك أشياء يمكنك القيام بها لدمج عناصر الطبيعة في روتينك اليومي. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تحسين إنتاجيتك، وتعزيز إبداعك، وحتى إفادة صحتك العقلية، إليك كيف ذلك:

العمل عن بعد: كيف تساعد الطبيعة في زيادة الإنتاجية؟

العمل بالخارج يحسن صحتك

أظهرت الدراسات أن العمل في الهواء الطلق صحي بطرق متنوعة ويستمتع به معظم الناس. اكتشفت الاستطلاعات الحديثة أن 87% من المشاركين يحبون قضاء الوقت في الخارج، لكن نادراً ما يجدون الوقت لأخذ عملهم في الهواء الطلق. إذا لم تمنح نفسك هذا الوقت، فقد تفقد مجموعة متنوعة من الفوائد، بما في ذلك:

  • تقليل التوتر
  • تحسين الصحة البدنية
  • تعزيز الإبداع
  • تحسين المزاج

قد تعتقد أن العمل بالخارج سيعيق إنتاجيتك نظراً لوجود الكثير من الأشياء التي يجب أن تشتت انتباهك. من ناحية أخرى، يمكن أن تساعد المشتتات الطبيعية بالخارج في الحفاظ على هدوئك وتركيزك. 

إذا كنت تتعامل مع ركود في الإنتاجية، فقد يكون إخراج الأشياء من الخارج هو الشيء الذي يجعلك تمر به. غالباً ما تساعد التغييرات في المشهد، مثل فترات الراحة الصغيرة والمتكررة، إن القدرة على «إعادة الشحن» في الطبيعة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً.

خلق مساحة مكتبية خارجية

من أجمل الأشياء في العمل في الهواء الطلق أنه يمكنك القيام بذلك في أي مكان. إذا كنت تحتاج فقط إلى تغيير المشهد لبضع ساعات، يمكنك التواجد تحت شجرة أو الجلوس على مقعد في منتزهك المحلي –إذا وجد-. إن مجرد التواجد في الخارج، خاصة عندما تكون في منطقة مع أشخاص آخرين، يمكن أن يساعدك على محاربة الوحدة ويجعلك تشعر بالإلهام.

إذا كنت ترغب في العمل خارج المنزل، فإن إعداد مساحة مكتبية عملية أسهل مما تعتقد. أهم شيء هو التفكير في التحديات التي قد تواجهك، بما في ذلك الحاجة إلى البقاء جافاً إذا هطل المطر وحمايتك من أشعة الشمس إذا كان الطقس لطيفاً. من المهم أيضاً التأكد من أن لديك القدرة على تشغيل الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى بالخارج.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إما استخدام أثاث الفناء الموجود أو إنشاء مساحة وظيفية جديدة تماماً لمكتبك الخارجي. تأكد من أن التصميم مريح، وأن الأثاث يوفر دعماً لأسفل الظهر، وأن لديك مكاناً مخصصاً لجميع المستلزمات الخاصة بك.

يمكنك حتى تزيين مكتبك الخارجي لإظهار شخصيتك، باستخدام كل شيء من الوسائد والبطانيات والنباتات والأعمال الفنية، يمكنك بث الحياة في مساحتك الخارجية والسماح لها بالاختلاط مع الطبيعة بطريقة تلهمك، إنها فرصة مثالية للسماح لإبداعك بالتألق.

إعداد نفسك للنجاح

إنشاء مساحة خارجية مثالية هو نصف المعركة فقط، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك جميع الأدوات والموارد المناسبة في متناول يدك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تقوم بالتبديل ذهاباً وإياباً من العمل عن بُعد إلى العمل في الموقع.

حتى لو كنت تعمل من المنزل بدوام كامل، فأنت لا تريد أن يعيقك نقص الموارد. لحسن الحظ، تجعل التكنولوجيا من السهل أكثر من أي وقت مضى أن تظل منتجاً بغض النظر عن مكان وجودك حتى لو حدث ذلك في شرفة مغطاة. يمكنك إعداد نفسك للنجاح في الخارج من خلال مراعاة الأساسيات البعيدة، بما في ذلك:

  • كمبيوتر وظيفي
  • إنترنت موثوق
  • نقطة اتصال لاسلكية
  • هاتف محمول

يمكن أن يؤدي العمل بالخارج أحياناً إلى جعل اتصالك بالإنترنت متقطعاً، لذا يجب أن يكون ضمان عمل تقنيتك بشكل صحيح أمراً ضرورياً، يمكن أن تساعد نقطة الاتصال في هذا أو اتصال لاسلكي أقوى.

سيسمح لك إعداد مساحة المكتب الخارجية المثالية والتأكد من أن لديك كل ما تحتاجه بالتركيز تماماً على المهام التي تحتاج إلى إنجازها، يمكنك القيام بذلك في بيئة تعزز الهدوء والإبداع والإنتاجية. حتى لو لم تكن قادراً على العمل بالخارج كل يوم، فإن قضاء الوقت في تغيير بيئتك من حين لآخر، حتى لو كان مجرد الخروج من الركود، يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في سير عملك وفي ما تشعر به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة