وزارة التعليم السعودية تتيح عرض البطاقة الجامعية عبر تطبيق توكلنا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 06 يونيو 2022

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عرض البطاقة الجامعية في المحفظة الرقمية وذلك عبر تطبيق توكلنا الإليكتروني وهو الأمر الذي سيسهل كثيراً على طلاب المرحلة الجامعية.

وأعلن الحساب الرسمي لعمادة القبول والتسجيل بجامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية عن إتاحة خاصية عرض البطاقة الجامعية في المحفظة الرقمية عبر تطبيق توكلنا.

وذكر الحساب الرسمي لعمادة القبول والتسجيل بجامعة طيبة عن إتاحة خاصية عرض البطاقة الجامعية في المحفظة الرقمية عبر تطبيق توكلنا وذلك لتسهيل استخدامها من قبل الطلاب في جميع مرافق الجامعة.

وتحرص جامعة طيبة وكافة الجامعات السعودية على الاستجابة لقرارات وزارة التعليم في المملكة ومنها إتاحة خاصية عرض البطاقة الجامعية في المحفظة الرقمية عبر تطبيق توكلنا لتيسر على الطلاب استخدامها في جميع مرافق الجامعة وفي مختلف الظروف.

الجدير بالذكر أن جامعة طيبة هي جامعة سعودية تقع في المدينة المنورة وتأسست عام 2003، وأطلق عليها هذا الاسم تيمناً بأحد الأسماء التي تطلق على المدينة المنورة.

وحصلت جامعة طيبة على المركز الثالث على مستوى الجامعات السعودية وذلك بحسب التصنيف الأخير لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في شهر فبراير من عام 2019.

تطبيق توكلنا

يُذكر أن تطبيق توكلنا هو تطبيق قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بإطلاقه لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وكان هدف تطبيق "توكلنا" في بدايته هو المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونياً خلال فترة منع التجول في المملكة العربية السعودية، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحدَ من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

خلال مرحلة العودة بحذر ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلونة.

أيضاً أتاح تطبيق "توكلنا" للأفراد المساهمة في مواجهة الجائحة والحدّ من انتشارها من خلال الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المعمول بها، إلى جانب الإبلاغ عن حركة الدخول إلى الأحياء الممنوعة، والتي عزلت بناء على تقدير الجهات المعنية.

وتوسع استخدام تطبيق توكلنا بعد ذلك في العديد من أوجه الحياة المختلفة في المملكة العربية السعودية وذلك للتيسير على المواطنين والمقيمين. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة