4 أنواع من الآباء الذين يضرون بأطفالهم: لا تكن منهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
4 أنواع من الآباء الذين يضرون بأطفالهم: لا تكن منهم

الأبوة هي واحدة من أعظم النعم وأعظم المسؤوليات التي ستواجهها على الإطلاق. لا أحد أباً مثالياً، لا يجب أن تحاول أن تكون كذلك. على الرغم من وجود آباء عظماء يقومون أحياناً بأشياء غبية، إلا أن هناك أيضاً آباء سيئين يمكن أن تكون خياراتهم مدمرة لرفاهية أطفالهم.

نحن لا نتحدث عن الخطأ العرضي، لكن نتحدث عن شخص، من خلال أقواله وأفعاله، يعيق باستمرار قدرة طفله على النمو والازدهار. عندما يحدث هذا، يجب إجراء التغييرات، لذا حتى لا تكون واحداً من هؤلاء 4 أنواع من الآباء الذين يؤذون أطفالهم، تعرف عليهم ولا تكن منهم.

4 أنواع من الآباء الذين يضرون بأطفالهم: لا تكن منهم

1. الأب الغائب:

سواء كان الأب الغائب جسدياً أو عاطفياً أو روحياً، يترك فراغاً في حياة أطفاله، لا يستطيع أحدهم ملء هذا الفراغ. يكبر طفل ذو أب غائب وهو يشعر بأنه "غير مكتمل"، سوف يواجه تحدياً لإغلاق تلك الحفرة. وجود الأب مثل مكبر الصوت الذي يهدف إلى الإعلان بصوت ضخم بأنه موجود بجوارنا.

لذا اسأل نفسك: ما الذي يمنعني من التواجد بشكل كامل في حياة طفلي وما هي التغييرات التي يمكنني إجراؤها اليوم لبدء عملية الاستعادة؟

2. الأب المسيء:

إذا كان هناك أي شكل من أشكال إساءة معاملة الأطفال يحدث في منزلك، فيجب أن يتوقف الآن. على الرغم من أن المعتدين هم أنفسهم ضحايا في كثير من الأحيان، اعلم أن لديك القدرة والالتزام لتغيير مسار عائلتك، عدم القيام بذلك يعرضكم جميعاً للخطر.

3. الأب المطالب طوال الوقت:

يدفع الآباء المطالبون أطفالهم إلى التفوق، مع القليل من الاهتمام أو عدم مراعاة رغبات أطفالهم الفعلية. قد يكبر أطفال الآباء المتطلبين ليصبحوا متطلعين للآباء الذين لديهم القليل من التعاطف مع أطفالهم. نعم، قد يخسر ابنك أو ابنتك البطولة أو لا يصلان إلى كليتك المفضلة. لكن في النهاية، واحدة من أكبر الخسائر التي يمكن أن يتحملها الطفل هي خسارة قلب والده.

4. الأب الممتع لأطفاله بدون حد:

إنه زميل اللعب لأطفاله أي أنه الشخص الذي يفسد أطفاله وهو الوالد الممتع. عندما يتم إهمال المسؤولية الأساسية للأب بصفته أحد الوالدين الموثوقين، فإنه يفسد واجبه الأبوي. يمكن أن يخلق الفوضى في الأسرة؛ لذا عليك تولي المسؤولية قبل كل شيء مع تحديد أوقات اللعب بشكل مناسب، ساعد الأطفال على تجنب الوقوع في فخ إهمال التزاماتهم كشخص بالغ بسبب اللعب طوال الوقت.