الأسئلة الأكثر تكراراً بشأن فيروس كورونا وأجوبتها التي يجب أن تعرفها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
الأسئلة الأكثر تكراراً بشأن فيروس كورونا وأجوبتها التي يجب أن تعرفها
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً

مازال فيروس كورونا المستجد مستمراً في التفشي حول العالم بطريقة سريعة، وبشكل يثير مخاوف الملايين من البشر، حيث سجلت العديد من البلاد عشرات الإصابات والوفيات فيها بسبب الفيروس القاتل، فيما أعلنت دولاً عن رفع حالة الطوارئ فيها كمحاولة للسيطرة على المرض.

أكثر الأسئلة انتشاراً بشأن فيروس كورونا

وقد أورد موقع كورونا فيروس الحكومي الأمريكي، المتخصص في متابعة كل ما يتعلق بأزمة انتشار كورونا، أكثر الأسئلة تداولاً حول الفيروس الشرس، والتي يتم طرحها بشكل متكرر. 

وقد قامت مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة بالإجابة عن هذه الأسئلة، حيث يمكنكم التعرف عليها في الإنفوجرافيك التالية.

الأسئلة الأكثر تكراراً بشأن فيروس كورونا وأجوبتها التي يجب أن تعرفها

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 600 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم، حيث جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، والذين تجاوزوا حاجز الـ 100 ألف حالة، فيما حلت إيطاليا في المركز الثاني بعدد مصابين بلغوا أكثر من 86 ألف شخص.

أما الصين التي بدأ منها ظهور الفيروس القاتل أواخر العام الماضي، فقد جاءت في المركز الثالث من حيث عدد الإصابات، والذين وصلوا فيها إلى أكثر من 80 ألف حالة.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 28 ألف شخص، فيما تعافى من الفروس الخطير أكثر من 135 ألف شخص.