"الاختبار سيبدأ قريبًا".. روسيا تبتكر دواءً لعلاج مصابي فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أبريل 2020
"الاختبار سيبدأ قريبًا".. روسيا تبتكر دواءً لعلاج مصابي فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
سانوفي الفرنسية تكشف أول دواء لعلاج فيروس كورونا المُستجد
وزارة الصحة الروسية تعتمد أول دواء محلي لعلاج مصابي كورونا
صور: هذا ما يفعله فيروس كورونا في جسد المصابين

أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، ابتكار أحد الشركات المحلية في بلاده دواءًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

روسيا تبتكر علاجًا لفيروس كورونا

وأشار وزير الصحة الروسي، خلال اجتماعه مع رئيس بلاده اليوم الاثنين، إلى أن الاختبارات الخاصة بالدواء ستبدأ خلال الفترة المقبلة، قائلاً:"ربما بعد 11 أو 12 يومًا من الآن".

وأوضح وزير الصحة الروسي لبوتين أن الشركة أنتجت الدفعة الأولى منه لتكون للاختبارات الطبية بعدما تم اختبار الدواء من قبل بعض الدول المحيطة.

فيروس كورونا في روسيا

وكانت الجهات المعنية في روسيا قد أعلنت تسجيلها أعلى مُعدل إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 منذ بداية الأزمة يوم أمس الأحد بـ 2186 إصابة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا إلى 15770 مقابل 130 حالة وفاة.

يُذكر أن روسيا ـ التي يقطنها 12 مليون نسمة ـ فرضت حجرًا على سكانها حتى يوم 30 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

إصابة أحد موظفي مكتب بوتين بكورونا

وسبق وأن أعلن المتحدث باسم الحكومة الروسية، إصابة أحد العاملين في إدارة الرئاسة بفيروس كورونا ولكنه لم يختلط أو يتعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال فترة عمله.

ومن جانبه أعلن فلاديمير بوتين عبر خطاب رسمي كون شهر أبريل الجاري عطلة مدفوع الراتب في بلاده ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.