لدعم صحته العقلية.. إيلون ماسك: أتناول دواء لعلاج الاكتئاب

أعلنت منصة إكس عن إلغاء العقد المبرم مع الإعلامي دون لمون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
لدعم صحته العقلية.. إيلون ماسك: أتناول دواء لعلاج الاكتئاب

أعلن الملياردير إيلون ماسك في تصريحات جديدة أثارت الاهتمام، عبر مقابلة بثت مع الإعلامي دون لمون على يوتيوب أنه يلجأ إلى استخدام "الكيتامين" بشكل قانوني وبوصفة طبية لدعم صحته العقلية.

 إيلون ماسك والاكتئاب

 وأوضح إيلون ماسك أن "الكيتامين" يساعد في التغلب على الأفكار السلبية، مشيرًا إلى أنه يشارك هذه المعلومات بهدف مساعدة الآخرين.

 وأكد على أنه يتبع تعليمات الطبيب في استخدام الدواء ولا يتجاوز الجرعات المحددة، مُضيفًا أن الإفراط في استخدام "الكيتامين" قد يعيق القدرة على العمل، وهو ما يتجنبه نظرًا لكثرة مسؤولياته.

وفي تعليقات سابقة له على موقع "إكس"، ذكر إيلون ماسك أن تجربة الأصدقاء أظهرت أن استخدام "الكيتامين" بين الحين والآخر قد يكون مفيدًا.

إنهاء عقد دون لمون

وفي تطور مفاجئ، أعلنت منصة إكس عن إلغاء العقد المبرم مع الإعلامي دون لمون، وذلك بعد أشهر قليلة من إعلانها في يناير عن بث برنامج حواري يقدمه لمون دون.

الجدير بالذكر أن المذيع لمون دون كان قد غادر شبكة سي إن إن لينضم إلى المنصة X، للرجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك.

وقد أثار هذا القرار الاستغراب بين مستخدمي المنصة، خاصةً بعد أن كشف "دون لمون" عن إنهاء العقد بشكل مفاجئ من قبل إيلون ماسك، مالك المنصة، وذلك عقب ساعات من إجراء مقابلة معه كان من المقرر أن تكون الحلقة الافتتاحية للبرنامج.

دون لمون، الذي نشر أجزاء من المقابلة الأسبوع الماضي، اتهم إيلون ماسك بالتضييق على حرية التعبير، وهي القيمة التي طالما أعلن ماسك عن دفاعه عنها.

 من جانبها، حاولت شركة إكس، التي اشتهرت بجذب الأسماء الإعلامية البارزة منذ استحواذ إيلون ماسك عليها، الادعاء بأن لديها جمهورًا أوسع من وسائل الإعلام التقليدية، والتي يهاجمها ماسك بشكل متكرر.

ما هو دواء الكيتامين؟

الكيتامين هو عقار مخدر للاستخدام الطبي في العام 1970، وتمت الموافقة على استخدامه الطبي، وهو يمتلك تأثيرات قوية على الدماغ، خصوصًا للأشخاص المصابين بالاكتئاب.

 ويليام برويت، مدير برنامج العلاج بالكيتامين في مستشفى سيلفر هيل بولاية كونيتيكت، يؤكد على وجود أدلة متزايدة تشير إلى فعالية الكيتامين للمرضى الذين لم يستجيبوا لعلاجات الاكتئاب الأخرى.

 يُعد الكيتامين مناسبًا بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب المعتدل إلى الشديد والذين لم تُجدِ معهم العلاجات الأخرى نفعًا. ويُشدد برويت على أن الكيتامين، عند تناوله ضمن "بيئة علاجية مناسبة" وتحت إشراف فريق طبي مختص، يكون "آمنًا جدًا، ومع ذلك، يُحذر من المخاطر المحتملة عند استخدامه في ظروف غير مراقبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة