السعودية: القبض على المتورطين في إلقاء وافد من فوق جسر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
السعودية: القبض على المتورطين في إلقاء وافد من فوق جسر
مقالات ذات صلة
مصرع رجل الأعمال المصري ياسين عجلان بحادث سير
السعودية: أمر بضبط المتورط في حادثة الاعتداء على فتاة في حفر الباطن
سوريا: وفاة 3 أشخاص جراء الحرائق المشتعلة

أعلنت شرطة منطقة الرياض، أمس الاثنين، أنه تم القبض على المتورطين في مقطع فيديو متداول أظهر قيام بعض الأشخاص بدفع وافد في مجرى مائي بأحد المواقع البرية في المملكة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قام أحد مشاهير تطبيق سناب شات في السعودية بنشر الفيديو عبر حسابه الخاص، ومنه تم تداول المقطع المصور على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

القبض على المتورطين في دفع وافد في مجرى مائي في السعودية

ونقلت التقارير تصريحات للمتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، قال فيها أنه: "بالإشارة إلى ما تم تداوله عن قيام أحد الأشخاص بالتعدي على وافدٍ بدفعه في مجرى مائي بأحد المواقع البرية، وتوثيق ذلك ونشره عبر حسابه في إحدى منصات التواصل الاجتماعي."

وتابع قائلاً أن المتابعة الأمنية أسفرت عن تمكن الجهة المختصة بشرطة المنطقة من تحديد هوية المتورطين في ذلك والقبض عليهما.

وأضاف الكريديس أن المتورطين في هذه الواقعة هما مواطنان في العقدين الرابع والخامس من العمر، مشيراً إلى أنه تم إيقافهما، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الأولية النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

مقطع فيديو لدفع وافد في مجرى مائي يثير ضجة في السعودية

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مؤخراً مقطع فيديو يظهر فيه وافد جالساً على جسر في إحدى المناطق في السعودية، قبل أن يقوم مُصور الفيديو بدفعه فجأة ليسقط على الأرض متألماً وسط ضحكات من يقوم بالتصوير.

وقد أثار مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن غضبهم الشديد مما حدث في هذه الواقعة، مستنكرين ما فعله المواطن الذي صور الفيديو، كما طالبوا الأمن بالتدخل من أجل القبض على المتورطين.

وقد علق أحد المغردين على مقطع الفيديو قائلاً: "وافد في أمان الله جالس مستمتع بالأجواء فوق أحد الجسور على وادي بالقرب من الرياض.. في هذه اللحظة قام مواطن ومعه صديقه بدفع الوافد من فوق الجسر في تصرف غريب ومعيب."

وقال ثان: " اللهث وراء اللايك والانتشار ينزع إنسانيتهم شيئاً فشيئاً!!!!.. مزاح منهي عنه، فيه إفراط، يورث قسوة القلب، يؤول في كثيرٍ من الأوقات إلى الإيذاء، ويولد الأحقاد، ويُسقط المهابة والوَقَار."

فيما علق ثالث على خبر القبض على المتورطين في هذه الواقعة، حيث قال: "شرطة منطقة الرياض: القبض على المتورطين في دفع وافد في مجرى مائي بأحد المواقع البرية.. المشهد كان مؤلم عندما رأيته، وافد كبير بالسن ترك أهله ووطنه من أجل لقمة العيش.. شكراً وزارة الداخلية على جهودكم.. نعيش في بلد عظيم يحمي كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة."

وغرد رابع: "الحمدلله .. قوة القانون تصنع ثقافة مجتمع.. شرطة منطقة الرياض تقبض على المتورطين في دفع وافد في مجرى مائي بأحد المواقع البرية."