كل ما تريدون معرفته عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021

يقام حالياً في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فما هو هذا المهرجان؟ وما هي تفاصيله؟.. تابعونا في هذا الموضوع.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في السعودية

يقام حالياً في المملكة العربية السعودية مهرجان البحر الأحمر، وتحديداً في مدينة جدة الساحلية، الذي يُعتبر الأول من نوعه في مدينة جدة، بل في المملكة بشكل عام.

ويقام هذا المهرجان السينمائي حتى الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

وهذا المهرجان الجديد من نوعه في المملكة العربية السعودية، يكشف عن مواهب جديدة من خلال العروض السينمائية، ويُقام بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع من مختلف الدول العربية والعالمية.

وينتظر الكثيرون هذا المهرجان الجديد على أراضي المملكة السعودية، حيث سيقوم المهرجان بالتحدث عن صناعة الأفلام والإبداعات المحلية والعربية العالمية، وسيتم عرض هذه الأفلام ضمن فعاليات المهرجان.

وقد صرح محمد التركي رئيس المهرجان، إن جدة دار لتكريم الرواد والمبدعين، وإنهم يستلهمون القصص الجديدة من جدة التراثية، مؤكداً أن انطلاق المهرجان لحظة تاريخية، وأن السينما تعود الآن لأنها لم تفارقهم أبداً.

أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وسيضم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مئة وثمانية وثلاثين فيلماً طويلاً وقصيراً، من بلدان مختلفة بأربعة وثلاثين لغة مختلفة، سنشاهد مخرجين عالميين وأصواتاً جديدة سيتم الكشف عنها للمرة الأولى.

بالإضافة إلى عرض ثمانية وأربعين فيلماً عربياً كعرض أول، سبعة عشر منهم في منطقة الخليج، حتى يكون المهرجان مليئاً بالمواهب المختلفة من حول العالم.

إجراءات احترازية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وأوضحت شيفاني بانديا مالهوترا، المديرة العامة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن الدول تتخذ الإجراءات الوقائية الاحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد، إذ من ضمن اللوائح التي تنص عليها المملكة السعودية، يشترط أخذ الجرعتين قبل الدخول، كما أن القادمين لها يجب عليهم اتباع هذه التعليمات، مع ترك مسافة كافية في دور السينما تجنبا لحدوث إصابات.

مشاهير في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وشهدت السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر بالسعودية، حضور عدد من النجوم العالميين، منهم نجمة الأوسكار هيلاري سوانك وكليف أيون وكاترين دينوف وميشيل موروني.

‏ومن النجوم الذين شاركوا بالحضور في هذا المهرجان الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية: صبا مبارك وإلهام شاهين وهند صبري ‏وبشري وتارا عماد وهلا صدقي ويسرا و‏ليلى علوي، التي تم تكريمها خلال الأيام الأولى من المهرجان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة