السعودية تدعو لقمة استثنائية افتراضية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
السعودية تدعو لقمة استثنائية افتراضية لمواجهة انتشار فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
فيديو لحقنة لقاح كورونا فارغة يثير ضجة في السعودية والصحة توضح
لقاح كوفيد-19: توضيح مهم لمرضى تخثر الدم من الصحة

دعت المملكة العربية السعودية، يوم أمس الثلاثاء، دول مجموعة العشرين لعقد اجتماع قمة استثنائي –افتراضي– الأسبوع المقبل؛ لبحث سُبل توحيد الجهود لمواجهة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

 وحسبما أوردت وسائل إعلام سعودية فأن القمة تأتي مع استشعار بلادهم بأهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في ضوء رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام؛ حيث ستعمل مجموعة العشرين مع المنظمات الدولية بكل الطرق اللازمة لتخفيف آثار هذا الوباء.

ومن المقرر أن أيضًأ أن يعمل قادة مجموعة العشرين على وضع سياسات متفق عليها لتخفيف آثار فيروس كورونا المُستجد على كل الشعوب والاقتصاد على أن تُبنى القمة على جهود وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، وكبار مسؤولي الصحة والتجارة والخارجية؛ لتحديد المتطلبات وإجراءات الاستجابة اللازمة.

كورونا في السعودية

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارًا بحظر الصلاة في المساجد في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المُستجد ولكنها استثنت الحرمين الشريفين.

وزارة الصحة السعودية، كانت قد أعلنت أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 133 حالة، كان قد تعافى منها 6 حالات، وبقية الحالات تخضع للرعاية الصحية في العزل الصحي.

فيروس كورونا في العالم

وكان فيروس كوروناالمُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.