أول حجر صحي في العالم على حكومة كاملة بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020
أول حجر صحي في العالم على حكومة كاملة بسبب فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره
هل يجب عليك ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة أم لا؟ الخبراء يجيبون
توأم ألماني ترتفع ثروته لـ "22 مليار دولار" بسبب لقاح كورونا

أعلنت بولندا، اليوم الثلاثاء، عن فرض حجراً صحياً على جميع أفراد الحكومة، وذلك بعد إصابة أحد الوزراء بفيروس كورونا المستجد

أول حجر صحي في العالم على حكومة بسبب كورونا

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد أصبحت الحكومة البولندية هي أول حكومة في العالم تخضع بالكامل للحجر الصحي بسبب كورونا.

وقالت التقارير أن وزير البيئة البولندي، مايكل ووس، أعلن يوم الإثنين عن إصابته بالفيروس القاتل، وذلك بعد لقائه بأحد العمال.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فقد بلغت حصيلة الإصابات العالمية بفيروس كورونا حتى الآن أكثر من 180 ألف حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 7 آلاف حالة، وذلك بحسب إحصائيات رسمية نشرتها وسائل إعلام عالمية.

لقاح مضاد لفيروس كورونا

وبينما يشعر العالم بخوف شديد من كورونا بسبب تفشيه في أغلب دول العالم، فقد جاءت أخبار حديثة تحمل لمحة أمل تُبشر باقتراب إيجاد لقاح مضاد للفيروس المميت.

حيث ذكرت هذه التقارير أن مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن الأمريكية بدأ بالفعل في تجربة لقاح تجريبي لفيروس كورونا، حيث تلقى عدد من المتطوعين جرعات منه. 

وتعد هذه الاختبارات بداية لسلسلة من الأبحاث والدراسات والتي إن سارت بشكل جيد فسيتم توفير اللقاح للجميع خلال مدة تتراوح ما بين 12-18 شهراً، وذلك وفقاً لما صرح به أحد العلماء المشاركين في هذه الاختبارات.