السعودية: تعافي 10 بـ "كورونا المتحور" ومليون مسجل للحصول على اللقاح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
السعودية: تعافي 10 بـ "كورونا المتحور" ومليون مسجل للحصول على اللقاح
مقالات ذات صلة
إعلان أول لقاح سعودي ضد فيروس كورونا
كيف ساعد تطبيق تباعد شاباً كثير المخالطة من عدوى كورونا؟
امتداد لـ"كورونا".. الجزائر تُسجل أول إصابه بـ "كاواساكي"

أعلن الدكتور محمد العبدالعالي، مساعد وزير الصحة السعودي والمتحدث باسم الوزارة، اكتشاف 10 حالات مصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة العربية السعودية، حيث تم عزلهم على الفور واستمرار المتابعة لهذه الحالات.

تعافي 10 بـ "كورونا المتحور" في السعودية:

وأضاف مساعد وزير الصحة السعودي أنه تم فحص 27 شخصاً خالطوا المصابين بـ "كورونا المتحور"، حيث بينت النتائج خلوهم من الإصابة، مؤكداً تعافي جميع المصابين من كورونا المتحور ولا يوجد أي حالة نشطة بهذا التحور.

مليون مسجل للحصول على اللقاح ضد كورونا:

وكشف الدكتور محمد العبدالعالي أن أكثر من مليون شخص سجل للحصول على اللقاح ضد كورونا، مشيراً إلى أن الإقبال على التطعيم مرتفع، حيث بلغ عدد الذين تلقوا التطعيم بالجرعات حتى الآن 137.862 شخصاً، جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً.

ووصف المتحدث باسم وزارة الصحة هذه المرحلة بكونها الأقوى والأهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مطمئناً الجميع بأن بعض من تلقوا الجرعة الأولى بدأوا في أخذ الجرعة الثانية من اللقاح.

انحسار الإصابات بـ "كورونا" في السعودية:

وفي صعيد متصل، أكد مساعد وزير الصحة انحسار وانخفاض الإصابات بكورونا بنسبة 97.8%، مشيراً إلى أن هذه الحصيلة تعد الأعلى التي تم رصدها في المملكة قبل أشهر، موضحاً أنه حتى اليوم يتم رصد المستويات التي بينت استمرارها المتدني والمحدود جداً في أعداد الإصابات.
وأرجع العبدالعالي سبب ذلك إلى السيطرة والتحكم، موضحاً أن خريطة الأسبوع الإصابات الأسبوعية أظهرت انخفاض الإصابات في المناطق كافة خلال الأسبوع الماضي. 

الموجة الثانية في السعودية:

وتطرق مساعد الوزير إلى الموجة الثانية من الجائحة، حيث أشار إلى أن الفيروس لا يزال منتشراً، لكن المملكة تأتي ضمن الدول التي ترصد تحسناً وانخفاضاَ في عدد الحالات وانحساراً لهذا المرض وتحكماً وسيطرة أقوى وأفضل.

تحور كورونا في السعودية:

أما عن رصد التحورات في فيروس كورونا، أشار إلى أن التحورات من طبيعة هذا الفيروس، حيث تم اكتشاف آلاف التحورات منذ بدء الجائحة، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية اتخذت أخيراً إجراءات المتابعة والرصد والحجر الصحي ومتابعة القادمين من السفر مباشرة وإجراء التسلسل الجيني الدقيق الذي يتم من خلاله الكشف عن هذه التحورات والذي يستغرق عادة ما بين 10-12 يوماً.