العشاء في زمن كورونا: مطعم هولندي يقدم الطعام للزبائن في بيوت زجاجية

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مايو 2020
العشاء في زمن كورونا: مطعم هولندي يقدم الطعام للزبائن في بيوت زجاجية
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

مع بدء بعض الدول في تخفيف إجراءات الحجر الصحي على سكانها، قام أحد المطاعم الهولندية بإعادة تصميم مبناه، ليكون مناسباً لخدمة الزبائن دون أن يخشوا التعرض لعدوى فيروس كورونا.

مطعم هولندي يعرض بيوتاً زجاجية لخدمة زبائنه

المطعم الذي يحمل اسم Mediamatic ETEN يقع في مدينة أمستردام، وهو يطل على قناة ديجكسجراخت الموجودة في وسط العاصمة الهولندية.

وقد دعا المطعم الهولندي زبائنه لتناول الطعام في بيوت زجاجية أشبه بالدفيئة، منفصلة عن بعضها البعض بطريقة تحافظ على معايير التباعد الاجتماعي التي تأتي ضمن الإجراءات الصحية التي تطبقها الدول للحد من انتشار جائحة كورونا.

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن المطعم بدأ في إجراء عدة تجارب قبل الافتتاح الرسمي، حيث تقمص بعض النوادل دور الزبائن، وبدأوا في تناول الطعام بداخل البيوت الزجاجية التي تطل على القناة، فيما قام زملائهم بتنزيل الطلبات إليهم، وهم يرتدون أقنعة زجاجية واقية وقفازات.

مطعم هولندي يقدم العشاء في زمن الكورونا

وأشارت التقارير إلى أن المطعم الهولندي فتح باب الحجز في الفترة ما بين 21 مايو وحتى 27 يونيو، حيث نصح زبائنه أن يتناولوا الطعام مع أشخاص يعيشون معهم، لتفادي الإصابة بالعدوى.

وأضافت أن تكلفة العشاء لشخصين تبلغ 100 يورو، وهو مكون من 4 أطباق مختلفة، كما ذكر المطعم أن جميع المقاعد تم حجزها بالفعل.