12 نصيحة للعناية الشخصية لجميع الرجال الأنيقين

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 23 مايو 2021
12 نصيحة للعناية الشخصية لجميع الرجال الأنيقين
مقالات ذات صلة
قواعد ارتداء البدلة: دليلك الكامل لأناقة فائقة
أفضل نظارات شمسية للرجال
عطور رجالية فخمة: كُن منفرداً طوال العام

تعد العناية بجمال الرجل الآن ضرورية بقدر العناية بخزانة ملابس منسقة جيداً. ليس هناك حرجاً إذا لم يكن لديك معلومة عن روتين يومي عليك اتباعه، يكمن السر في أن تبدو رجلاً أنيقاً يحافظ على العناية الشخصية به، فالعناية الشخصية انعكاساً طبيعياً لشخصيتك.

هذا يعني أنه من المفيد العثور على الأساسيات التي تناسبك مثل نوع شعرك وبشرتك، الحيلة ليست إنفاق ثروة على ألف منتج مختلف أو حبس نفسك في الحمام لساعات في كل مرة. بدلاً من ذلك، يجب أن تطور روتيناً يومياً سريعاً وبسيطاً - وقبل كل شيء - يتعلق بالصيانة المباشرة التي يمكن حتى للرجل الأكثر نفوراً من المنتجات أن يلتقطها ويتعامل معها بسهولة.

من نصائح العناية بالشعر البسيطة والفعالة إلى العثور على رائحتك المميزة، هذه هي عادات العناية الشخصية للرجال السهلة الـ 12 التي يجب على جميع الرجال تبنيها:

12 نصيحة للعناية الشخصية لجميع الرجال الأنيقين

1. كن منتظماً عند الحلاقين

إذا لاحظت أن شعرك يحتاج إلى تقليم، فإن الآخرين يفعلون ذلك أيضاً. هذا يعني أنك تصبح استباقياً على عكس رد الفعل. في حين أن بعض الرجال يمكنهم الاستقرار على المواعيد الشهرية لزيارة صالون الحلاقة، فقد تستمر أقفالك في التمتع بطفرة في النمو، مما يتطلب مزيداً من الاهتمام. لا تتفاجأ إذا كان الأمر يستغرق ثلاث مرات أو حتى كل أسبوعين لزيارة الحلاق.

2. التعرف على منتجات الشعر التي تناسبك

حجم واحد لا يناسب الجميع، الإنتاج الحالي لمنتجات الرجال يعكس ذلك. إذا كان شعرك كثيفاً وعنيفاً، فاعلم أن الزيت والجيل مناسبان لك، أما إذا كان شعرك خفيفاً فعليك بالمنتجات الأخف وزناً في المكونات، علاوة على ذلك، هناك أشياء لمن ليس لديهم شعر على الإطلاق.

الحل بسيط «قم ببحثك» اقرأ التعليمات المدونة على العبوة من الخارج، كذلك السؤال حول ما يناسبك، بالإضافة إلى بعض التجربة والخطأ الطفيف، ستجمع المجموعة المناسبة لشعرك.

3. ابحث عن عطرك

صُممت الكولونيا وعطور ما بعد الحلاقة لتكمل روتين العناية بالبشرة، لكن لا تزعج الآخرين بالروائح النفاذة غير مرغوب فيها. لذا، استخدم باعتدال، وبدلاً من امتلاك ثمانية إلى عشرة روائح متوسطة، ابحث عن مزيج كلاسيكي أو اثنين تحبه حقاً.

ثم استثمر، عادةً ما تعمل الروائح الخشبية أو الحارة أو العشبية في الشتاء، في حين أن الروائح الأخف وزناً والقائمة على الحمضيات تكون أكثر ملاءمة لفصل الصيف.

4. العناية بالأسنان

إذا كانت العيون هي نافذة روحك، فإن فمك هو البوابة إلى شخصيتك، هذا يعني أنك تقدم أفضل نسخة من نفسك، ودع فرشاة الأسنان الكهربائية تقوم بالعمل الشاق نيابة عنك.

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة شيفيلد، فإن الفرشاة الدوارة تقلل البلاك بنسبة 11% أكثر من فرش الأسنان اليدوية، يمكن أيضاً أن تقلل بشكل كبير من مشاكل اللثة. وأثناء استخدامك لها، استخدم غسول الفم بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة أول شيء في الصباح.

5. التقشير لإزالة الجلد الميت

يعتبر المقشر المختار جيداً - المستحضرات المصممة خصيصاً لإزالة الجلد الميت - ضرورياً أسبوعياً للحفاظ على البشرة في أفضل حالاتها.
ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون منتجات العناية بوجهك وجسمك باهظة الثمن على كوكب الأرض. اختر المكونات الطبيعية، مثل الشوفان، أو حبات المشمش، بدلاً من المنتجات الغالية التي تكلفة المزيد من الأموال.

6. تحكم في زغب وجهك

في السنوات الأخيرة، تجاوزت اللحى حالة الاتجاه لتصبح عنصراً ثابتاً بين المكاتب، وبين المقاهي وبين الوكالات الإبداعية المتألقة. ومع ذلك، الصيانة للحية ضرورية، ستعمل أداة تشذيب اللحية اللائقة على إبقاء شعر الرقبة غير مرغوب فيه بعيداً وتوفر بعض مظاهر الرعاية، إن الأمر ليس باهظ الثمن أيضاً.

7. تعلم كيفية الحلاقة مثل الخبراء

الحلق النظيف مسموح به تماماً، جهز بشرتك مسبقاً بزيت الحلاقة الذي سيساعد ماكينة الحلاقة على الانزلاق بسهولة، بينما يساعد نقع الشفرات في الماء الدافئ على توسيع المسام وتقليل الإحمرار والتهيج. إذا كان لا يزال يبدو وكأنه عمل روتيني، اترك وجهك الثمين بين أيدي الخبراء واحصل على حلاقة احترافية مرة واحدة في الأسبوع .

8. العناية بالقدمين

قد لا يتم عرضهم في كثير من الأحيان، لكن لا يزال الروتين الجيد للعناية بالقدم مهماً. عليك العناية بهم بعد الاستحمام «عندما يكون الجلد أنعم» باستخدام حجر الخفاف على أي جلد ميت، قبل وضع كمية كبيرة من المرطب عليها.

9. عالج الهالات السوداء

العيون ليست حاملات حقائب طبيعية «الهالات السوداء» لكن، الأمر غير صائب بأن تظهر مرهقاً للغاية في اجتماع هام أمام مديرك وزملاء العمل. تخلص من الهالات السوداء والانتفاخات باستخدام كريم العين أو رول أون أو الأفضل من ذلك اذهب إلى الفراش مبكراً.

10. تنظيف الحاجبين

الحواجب الكبيرة ليست مشكلة ولكن إذا كانوا يجتمعون في المنتصف، فلديك مشكلة في يديك وفي منتصف وجهك. تخلص بشكل طبيعي من الشعر الزائد عن الحد خاصة في المنتصف يمكنك طلب ذلك من الحلاق الخاص بك، دون المساس بشعر الحاجب الأصلي

11. اتبع روتين العناية باليدين

يعد تقليم أظافرك مرة واحدة في الأسبوع- ويفضل بعد الاستحمام، لتنعيمها وتسهيل تقليمها - أمراً أساسياً. لكن هذا الجلد الخشن المتقشر حول الظفر؟ استخدم القليل من المرطب كل يومين لتنعيم هذه الأشياء والتخلص من الزوائد والجلد الخشن.

12. ضع واقي من الشمس

إذا كان بالإمكان تقديم لك نصيحة واحدة فقط للمستقبل، فستكون الواقي من الشمس، فهو يقلل من الشيخوخة، يقلل التجاعيد، إنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، الذي يدعو للقلق آخذ في الارتفاع.

يقترح إضافة مرطب خفيف SPF 30 إلى روتينك اليومي للعناية الشخصية، وهي وظيفة بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد تغذية وحماية لبشرتك.