العناية الشخصية بابك نحو ثقة أكبر في النفس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
العناية الشخصية بابك نحو ثقة أكبر في النفس

تعد الثقة بالنفس من أهم العوامل التي تساعد شعور الإنسان بالراحة والرضا ولكن هناك البعض ممن يعاني من فقدان الثقة في نفسه وفي شكله وهو الأمر الذي يؤرقهم بشدة.

ونقدم خلال الأسطر المقبلة بعض النصائح والخطوات التي ستمكنك من استعادة الثقة في نفسك وفي مظهرك من خلال أهم جوانب العناية الشخصية.

وتعتبر العناية الشخصية بمثابة الباب الذي سيفتح لك الطريق للشعور بالراحة واستعادة الثقة بالنفس.

ويعتبر إهمال العناية الشخصية وقلة الثقة أمران متلازمان فمن الصعب أن تجد شخص يعتني بمظهره الخارجي ويشعر بقلة الثقة بالنفس ولذلك فيجب الاهتمام بها وإعطائها الأولوية في حالة شعورك بعدم الراحة تجاه مظهرك أو عدم شعورك بالثقة في نفسك.

حلاق تثق به = مظهر جذاب

يستهين البعض بفكرة البحث عن حلاق يثق به يكون قادر على تهذيب شعره ولحيته بالطريقة التي تمنحه المظهر الجذاب وهو أمر مهم وضروري إذا كنت ترغب حقاً في العناية بمظهرك واستعادة ثقتك بنفسك.

ويجب عليك أن تزور الحلاق الخاص بك بصورة دورية وبأوقات متقاربة ولا تترك مظهرك يسوء بشدة قبل اتخاذ القرار بالعودة لزيارة الحلاق مرة أخرى.

وننصح بالذهاب إلى حلاق يناسب الحالة الاقتصادية الخاصة بك حتى تتمكن من زيارته كلما احتجت لذلك وليس كلما كانت ظروفك المالية تسمح.

ويصف بعض الخبراء الحلاق بطبيب التجميل الذي يمكن بلمساته أن يحول مظهرك من عشوائي وغير مرتب إلى جذّاب سواء من خلال تسريحة الشعر المناسبة لملامحك أو بالتعامل مع اللحية وتشذيبها بالطريقة المناسبة لك.

منتجات العناية بالشعر

يمكنك استشارة الحلاق الخاص بك في استخدام بعض منتجات العناية بالشعر التي تساعد على ظهور شعرك بنتائج أفضل.

ولا يجب الاكتفاء بزيارة الحلاق الدورية ولكن العناية المنزلية بالشعر كذلك ستحسن من صحته وتعطيه مظهر جذاب أكثر وهو ما سينعكس على حالتك النفسية وثقتك بنفسك.

اختر عطرك الخاص

يظن البعض أن الاكتفاء بمزيل رائحة العرق أمر كافٍ وهو خطأ كبير في حق النفس، خاصة وأن العطور تمنح الرجال جاذبية خاصة ولن تكلفك الكثير إذ أن زجاجات العطور حتى وإن كانت بمبالغ ليست قليلة فإنه يمكنك الاستفادة منها لعدد مرات متكرر ولذلك فاحرص على شراء عطر مناسب لك يكون بمثابة توقيعك الشخصي.

وبالتأكيد ستحتاج في البداية لتجربة أكثر من نوع عطر حتى تجد العطر الخاص بك الذي سيميزك وسيعرف بوجودك في أي مكان ستذهب إليه.

العناية بالبشرة مفتاح النضارة

لا يهتم الكثير من الرجال بالعناية بالبشرة، ولكن البشرة من أهم العوامل التي تعطي الثقة في النفس ولذلك من المهم الحفاظ على ترطيب البشرة واستخدام الكريمات التي تعالج مشاكل الانتفاخات أو الهالات السوداء تحت العين والتي تظهر بسبب الإرهاق والعمل.

ويمكن زيارة طبيب جلدية ليدلك على الطريق الصحيح للاهتمام ببشرتك والاستفادة من خبراته وعلمه في الكثير من الأمور التي سنتحدث عنها لاحقها كذلك.

كافح تساقط شعرك

تساقط الشعر وهجوم الصلع على الرأس من أهم العوامل التي تؤثر على المظهر والثقة الشخصية بصورة عامة لدى الرجال.

وهناك من يستسلم لتساقط شعره وتراجع الخط الأمامي للشعر على الجبهة ويصبح أسيراً لقلة الثقة بالنفس ولكن ذلك ليس بالقرار الصحيح لتتخذه.

فالقرار الصحيح هو علاج تساقط الشعر سواء بالمنتجات التي تعتمد على مينوكسيديل 5% مثل رغوة الريجين وغيرها، أو حتى زراعة الشعر في حالة كان الصلع متأخرة.

وفي حالة استعادة الشعر المفقود أو حتى زيادة كثافة شعرك مقارنة بالنتيجة الحالية ستشعر بزيادة كبيرة في مظهرك وثقتك بنفسك.

كما يمكن تدعيم عملية استعادة الشعر المفقود باستخدام الفيتامينات الخاصة بالشعر والتي تعيد إنباته وتساعد في محاربة التساقط.

هل لديك لحية؟

تعتبر اللحية خلال السنوات الأخيرة من أهم الإضافات التي بات يعتمد عليها الرجال لإضفاء جاذبية أكبر على مظهرهم.

وبرغم أن البعض حتى الآن يحلق لحيته بشكل كامل ولكن عليه أن يمنح نفسه فرصة لتجربة ما إذا كانت اللحية وتشكيلها سيكون مناسباً له أم لا.

وفي حالة امتلاكك للحية طويلة فيجب عليه أن تحافظ على شكلها المرتب والمتناسق وتهتم كثيراً بنظافتها ولا تتركها تنمو بصورة عشوائية لأنها ستؤثر على الشكل العام لك.

ويمكن بشراء ماكينة مخصصة لتهذيب اللحية أن تتمكن من ترتيبها ونحتها بالشكل المناسب والذي سيمنحك صورة أكثر جاذبية مقارنة بتركها طويلة وغير مرتبة أو حلاقتها بصورة كاملة.

ولكن إذا ما كنت تشعر بالثقة عندما تتخلى عن لحيتك بصورة كاملة أو تشعر بأن شكلك يكون في حالة أفضل عند حلاقتها بالكامل فافعل ذلك بالتأكيد.

طرق العناية بالوجه

يمكنك العناية بالوجه من خلال استخدام مقشر طبيعي للبشرة لإزالة الشحوم خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح البشرة.

وستلاحظ مع الاستمرار على هذه المنتجات أن بشرتك تنعم بالنضارة وتظهر بصورة مشرقة أكثر.

فرشاة أسنان كهربائية

يعتقد البعض أن فرشاة الأسنان الكهربائية لا تختلف كثيراً عن التقليدية ولكن عند تجربتها ستشعر بالفرق الحقيقي خاصة وأن صحة الأسنان ونظافتها تعتبر شيء ضروري للحفاظ على صحتك العامة أولاً وثانية للعناية بأسنانك التي تعتبر ثروة لا يمكنك التفريط بها ثانياً.

شكل الحاجبين المرتب

يعتبر الحاجب وخاصة الكثيفة منها من أهم مظاهر الرجولة عند البعض ولكن يجب عليك الانتباه من خروج شعر الحاجب عن السيطرة ليصبح الشكل العام لحاجبيك غير مرتب.

ابدأ التغيير من الآن

ومع اهتمامك بكل التفاصيل السابق ذكرها ستشعر بالتأكيد أن هناك تغييراً وتحسناً في مظهرك الخارجي يزيد من ثقتك بنفسك ويعطيك شعور بالراحة النفسية وأنك شخص جذاب يستحق أن يكون موضع لإعجاب من حولك.

ولا تنتظر حتى تبدأ في التغيير من نفسك ولذلك فلتبدأ الآن حتى ولو بخطوات بسيطة حتى تتمكن من تحقيق التغيير الكامل الذي تطمح إليه. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة