كيف تكون شخصية جذابة.. أبرز النصائح للرجال والنساء

يمكن أن ننجذب إلى شخص ما بسبب جمال مظهره وأناقته، لكننا غالبًا ما ننجذب أكثر إلى ثقته بنفسه وشغفه وشخصيته.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
كيف تكون شخصية جذابة.. أبرز النصائح للرجال والنساء

بالطبع، يمكن أن ننجذب إلى شخص ما بسبب جمال مظهره وأناقته، لكننا غالبًا ما ننجذب أكثر إلى ثقته بنفسه وشغفه وشخصيته. أن تكون جذابًا هو أكثر من مجرد مظهر. الجاذبية جزء أساسي من فهم ما يحفز الناس. إذا كنت تريد أن تكون جذابًا، فتابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من أن تُصبح شخصًا جذابًا.

فوائد أن تكون ذا شخصية جذابة

من فوائد أن تكون ذا شخصية جذابة ما يلي:

  • من المحتمل أن يتم توظيف الأشخاص الجذابين: وفقًا لعدّة دراسات، تمتد مزايا كونك شخصًا جذابًا إلى عالم العمل. عند البحث عن تأثير الجاذبية على قرارات التوظيف، وجدت إحدى الدراسات أن المتقدمين ذوي الجاذبية من الذكور والإناث على حد سواء كانوا أكثر عرضة للحصول على وظيفة من قبل أصحاب العمل المحتملين أكثر من المتقدمين غير الجذابين الذين لديهم نفس أوراق الاعتماد والسيرة الذاتية.
  • الجاذبية قد تُمكنك من التأثير في الآخرين: إذا كنت مرشحاً لمنصب، فقد يكون نصيبك من التأثير في الآخرين أفضل وأكبر إذا كنت حسن المظهر. هذا وفقًا لدراسة فنلندية وجدت أن المرشحين السياسيين من الذكور والإناث يحققون أداءً أفضل في الاقتراع من السياسيين ذوي المظهر المتوسط.
  • جاذبيتك تجعل الآخرين يفترضون أنك تعيش حياة أكثر سعادة: وجدت دراسة أُجريت عام 1972 أن الناس كانوا أكثر ميلًا إلى افتراض أن الأشخاص الجذابين يعيشون حياة رائعة. عُرض على بعض طلاب الجامعات صورًا لأشخاص ذوي جاذبية متفاوتة، وجد الباحثون أن الطلاب قد قدروا بشكل متكرر أن أصحاب الصور الجميلة هم أشخاص ناجحون وسعداء. افترض الطلاب أيضًا أن الأشخاص الجذابين في الصور سيكونون "أزواجًا أكثر كفاءة" ولديهم زيجات أفضل من الأشخاص الأقل جاذبية.

نصائح للمرأة لتكون شخصية جذابة

إذا كُنتِ تريدين أن تكوني شخصية جذابة فيُمكنكِ الاستعانة بالنصائح التالية:

  • اختاري أفضل إطلالة مناسبة لكِ: اختاري تسريحة شعر يسهل الحفاظ عليها أو أرتدي حجابًا لطيفًا. أيضًا، سيكون عليكِ اختيار الملابس النظيفة والمناسبة التي تجعلكِ تشعرين بأنك في أفضل حالاتكِ. لست بحاجة إلى أزياء باهظة الثمن تتماشى مع أحدث صيحات الموضة لتكوني جذابة. ما عليك سوى اختيار الملابس التي تناسبكِ جيدًا، اختاري الملابس التي تُعبر عن شخصيتك.
  • كوني واثقة بنفسكِ: احتفظي بوضعية الجيدة في الوقوف والجلوس، تُشير وضعيتكِ إلى مدى ثقتك بنفسكِ ومدى شعوركِ بالراحة. للوقوف بشكل مستقيم، قومي بإطالة عمودك الفقري ولف كتفيك للخلف قليلاً. ثم قومي بإمالة ذقنك لأعلى وانظري للأمام بشكل مستقيم. يُمكنكِ التدرب على هذا أمام المرآة، وبمرور الوقت، ستتعلم عضلاتكِ كيف تقفين بالطريقة الصحيحة وستصبح عادة.
  • استخدمي لغة جسد منفتحة: مثل الميل للأمام والتواصل البصري. يجعلك الابتسام أيضًا تبدين واثقة ومنفتحة. بالإضافة إلى ذلك، عندما تكونين واقفة، اجعلي ذراعيك مفتوحتين وأسفل على جانبيك. هذا النوع من لغة الجسد يجعلكِ تبدين أكثر جاذبية.
  • اتخذي موقفًا إيجابيًا: الإيجابية من أفضل الطرق للظهور بمظهر أكثر جاذبية. لتبدين أكثر إيجابية، تأكدي من إلقاء نظرة على الجانب المشرق في كل ما تتعرضين له من مواقف، حتى لو لم تشعري بالتفاؤل في بعض الأحيان. وبالمثل، شجعي الناس وشاركي الأحداث الإيجابية في حياتك.
  • خوض التجارب الجديدة وإظهار اهتمامك بالناس: المخاطرة والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك سيظهر للناس أنك شخص مثير للاهتمام وديناميكي. هذا يجعلك تبدين أكثر جاذبية. ضعي نفسك في وضع يسمح لك بتجربة شيء مختلف عن طريق زيارة أماكن جديدة ودعوة أصدقائك لفعل شيء مختلف.
  • كوني ودودة ولطيفة عند التعامل مع الآخرين: ينجذب الناس إليكِ أكثر إذا كنتِ لطيفة معهم. يُمكنكِ حفظ مجموعة من الأسئلة التي تُمكنك من بدء محادثة مع أي شخص. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنكِ عرض المساعدة إذا لاحظت أن هناك شخصاً يحتاجها. الاهتمام بالناس والابتسام لهم هو كل ما يتطلبه الأمر لكي تبدين ودودة.
  • إظهار اهتماماتك الفريدة أو الغريبة: كونك مختلفة قد يجعلك تبدين أكثر جاذبية، كونك فريدة لا يعني أنكِ الشخص الوحيد الذي يفعل شيئًا ما، لذلك لا تشعرين بالضغط لفعل شيء لم يفعله أي شخص آخر من قبل.
  • تحدثي بشكل إيجابي عن نفسك بدلاً من انتقاد الذات: بغض النظر عن مدى حماسك وإيجابيتك كشخص، فلن تحصدي فوائد ذلك إذا كُنتِ تقومين بانتقاد نفسك أكثر من اللازم.

نصائح للرجل ليكون شخصية جذابة

مما يمكن للرجل فعله ليكون شخصًا جذابًا ما يلي:

  • تعلم المهارات الاجتماعية: الأشخاص ذوو الشخصية الجيدة محبوبون. لن يحصل أي شخص على فرصة للتعرف عليك إذا لم تتمكن من التواصل معه. يقال إن أنفسنا الحقيقية مخفية خلف لساننا. يحكم الناس علينا من خلال طريقة تواصلنا. تحتاج إلى صقل مهاراتك الاجتماعية لإنشاء علاقة جيدة مع الأشخاص من حولك. استخدم الإيماءات الإيجابية، وتواصل مع الجميع.
  • ابتسم: الابتسامة الجذابة من صفات أصحاب الشخصية الطيبة. لا تكن بخيلًا عند توزيع الابتسامات. ابتسم للجميع حين تقوم بالاتصال بالعين. لكن عليك أولاً أن تتدرب على أنواع مختلفة من الابتسامات، الابتسامة الخاطئة للشخص الخطأ في الوقت الخطأ قد تجعلك في مأزق. افهم متى وكيف تعطي "الابتسامات الودية" و "الابتسامات الرسمية".
  • حافظ على هدوئك دائمًا: الأشخاص ذوو الشخصية القوية والجذابة لا يسمحون لأي شخص بالدخول في رؤوسهم والتحكم في تصرفاتهم. هذا يعنيب أنهم لا يجعلون الغضب يسيطر عليهم أبدًا، ودائمًا ما يظلون هادئين. هذا يعطي الانطباع بأنهم أقوياء. سيشعر الناس أنك لم تجد الشخص الآخر يستحق غضبك. ليس من السهل أن تظل هادئًا أو لا تتوتر في المواقف الصعبة. لكن عليك أن تثق بنفسك. اعلم أن قوتك في داخلك وتحتاج فقط إلى العثور عليها. لا أحد يستطيع أن يفعل لك أي شيء إلا إذا سمحت له بذلك. عندما تؤمن بنفسك، سيبدأ الآخرون في الإيمان بك أيضًا.
  • كن واثقًا بنفسك: إذا كنت واثقًا بنفسك، فستشعر أن الناس ينجذبون إليك. سيحدث تحسن كبير في مهاراتك الاجتماعية والتواصلية عند مزجها بالثقة. أيا كان ما تقوله أو تفعله، افعله بثقة. لا ينبغي أن يبدو أنك متوتر أو مرتبك.
  • كن متواضعًا: في حين أن الثقة مهمة، لكن يجب ألا تكون مبالغًا في الثقة وألا تكون مغرورًا أبدًا. يطور بعض الناس شخصية نرجسية تحاول التباهي بنفسها دائمًا. يجب ألا يحدث هذا معك، فلا أحد يحب الشخص النرجسي. يجب أن تظهر ثقتك فقط في أنك تعرف ما تفعله؛ لا يعني ذلك أنك تعرف كل شيء. أظهر أنك شخص متواضع، وسيبدأ الناس من حولك في احترامك. تذكر أنك لن تقول إنك متواضع، أنت فقط ستظهر ذلك بتصرفاتك وأفعالك. طوّر عقلية واقعية تتسم بالإيجابية والثقة والتواضع.
  • اجعل الآخرين يشعرون بالرضا معك: هل تعرف كيف سيحبك الناس وينجذبون إليك؟ عندما تجعلهم يشعرون بالرضا. لا تتحدث فقط عن نفسك لتظهر أن لديك شخصية عظيمة. إذا كانت لديك هذه الشخصية، فلن تحتاج إلى التحدث عنها، سيشعر بها الآخرون. يجب أن يشعر الأشخاص من حولك بالثقة، لا تشير إلى أخطائهم أو ما ينقصهم؛ فقط شجعهم على التطور وأن يكونوا أفضل. أظهر دعمك الدائم لهم.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة