الملياردير حسين سجواني وعائلته يتصدرون غلاف مجلة فوربس

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
الملياردير حسين سجواني وعائلته يتصدرون غلاف مجلة فوربس

تصدرت الرحلة الملهمة للملياردير حسين سجواني مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة داماك في بناء إمبراطوريته غلاف مجلة فوربس الشرق الأوسط والتي تتحدث عن قصة الملياردير الشهير في بناء إمبراطوريته برؤية وإدارة عائلية ومدى تأثيره على الجيل القادم.

وجاء في صورة الغلاف الملياردير الإماراتي مع أبنائه الأربعة علي وأميرة وعباس ومهدي بينما يجلس أمامهم، ومن المعروف أنه مؤسس شركة داماك الإماراتية الشهيرة للتطوير العقاري ومن أقوى الشخصيات المؤثرة في العالم العربي، ويعتبر كذلك من رواد توسعة السوق العقارية في دبي.

جاء سجواني البالغ من العمر 71 عامًا والإماراتي الجنسية ضمن قائمة أغنى أثرياء العرب لعام 2024 وفقًا لما ذكرته مجلة فوربس وفي المركز الرابع تحديدًا، بصافي ثروة 5.1 مليار دولار، بالعمل في قطاع العقارات.

تمتلك الشركة الكثير من المشروعات الفاخرة في أفضل المدن حول العالم مثل جدة ودبي وبيروت والدوحة والمالديف ولندن وميامي ويعمل بها نح


و 2600 موظف.

لم تكتف الشركة بأعمالها الفاخرة ولكنها استحوذت على علامة الأزياء الإيطالية روبرتو كافالي أيضًا عام 2019، ثم تباعًا لذلك تم الاستحواذ على دار المجوهرات السويسرية دي جريسوغونو.

شارك سجواني في العديد من الأعمال الداعمة للمجتمع بصحبة عائلته من خلال مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية، ومن هذه الأعمال إطلاق برنامج تعليمي متكامل يسعى إلى تمكين مليون مبرمج من لغة البرمجة والنهوض بالوطن العربي في هذا المجال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة