بشرى سارة: هذا ترتيب السعودية للحصول على لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
بشرى سارة: هذا ترتيب السعودية للحصول على لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
وفاة صائب عريقات متأثراً بفيروس كورونا
إصابة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بكورونا والكشف عن حالته الصحية
بالفيديو: السعودية تُجيب.. متى تفرض حظر تجول جديد بسبب فيروس كورونا؟

زف الدكتور ماجد القصبي، وزير الإعلام السعودي، بشرى سارة بشأن ترتيب المملكة العربية السعودية بين الدول التي ستحصل على لقاح كورونا.

الدكتور ماجد القصبي، وزير الإعلام السعودي
السعودية ولقاح كورونا:

وقال وزير الإعلام السعودي، خلال إطلاقه للمؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، إن المملكة العربية السعودية سطرت قصة نجاح خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكداً أن المملكة ستكون من أوائل الدول حصولاً على لقاح كورونا.

وأفاد بأن المملكة وقعت عدة اتفاقيات؛ لتكون من أوائل الدول التي تحصل على لقاح كورونا، مشيراً إلى أن المؤتمر الصحفي الدوري هو الوضوح والشفافية؛ حيث من المقرر استضافة الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030 جعلت من المسئولين فريقاً واحداً في العمل، كما استطاعت الرؤية تنفيذ إصلاحات اقتصادية شملت 13 وزارة.

إجراءات السعودية الصحية للحد من كورونا:

وأشار القصبي إلى أن السعة السريرية ارتفعت في المملكة لنحو 60% عن العقود الماضية، عقب إضافة 4000 سرير، موضحاً أن المملكة العربية تعد إحدى أفضل 10 دول في العالم في احتواء التداعيات الاقتصادية، التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا.

الإصلاحات الاقتصادية ورؤية المملكة 2030:

وتطرق وزير الإعلام السعودي إلى رؤية المملكة 2030، حيث أشار إلى أنها جاءت شاملة، فقد حققت المملكة أفضل دولة تقدماً في تقرير البنك الدولي لتحسين البيئة، كذلك تنفيذ إصلاحات هيكلية شملت 13 وزارة، بالإضافة إلى إصلاحات إجرائية من أجل تحسين الخدمة للمواطن وتنمية حياته وجودتها.

كما أشار إلى أن هناك 72 نظاماً ولائحة تم العمل عليها خلال السنوات القليلة الماضية، يضاف إليهم أكثر من 200 نظام ولائحة يتم العمل عليها ويتم دراستها أيضاً، أما عن الخدمات الإلكترونية فأوضح أن 80% من الخدمات تقدم حالياً بشكل إلكتروني بفضل جاهزية المملكة، الأمر الذي ساعدها ومكنها من مواجهة الجائحة على رأس ذلك أمن الغذاء والدواء.

القيمة المضافة في السعودية:

وفي صعيد متصل، تطرق وزير الإعلام إلى ما يقلق كل فرد وأسرة- الذي وصفه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالقرار والحيار الصعب جداً- وهو قرار ضريبة القيمة المضافة، مؤكداً أن هذا القرار سُراجع عقب نهاية جائحة كورونا.

وأفاد بأن حماية المستهلك أولوية قصوى لدى الدولة، ومن ثم لن تسمح بدورها باستغلال ضعاف النفوس للتداعيات الاقتصادية، قائلاً: "قمنا بـ 370 ألف جولة رقابية في 13 منطقة، رصدنا خلالها أكثر من 3700 مخالفة، وضبطنا قرابة 500 طن من المواد الغذائية".