السعودية تتيح الجرعة الرابعة من لقاح كورونا لفئة الـ 50 عاماً فأكثر

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
السعودية تتيح الجرعة الرابعة من لقاح كورونا لفئة الـ 50 عاماً فأكثر

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

الصحة السعودية تعلن إتاحة الجرعة الرابعة من لقاح كورونا لمن هم فوق الـ 50 عاماً

وبحسب ما ذكرته الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن الجرعة الرابعة من لقاح كورونا أصبحت متوفرة الآن للفئة العمرية من 50 عاماً فما فوق.

وأوضحت أن هذه الجرعة تعطى لمن يرغب، وذلك بعد إتمام 8 أشهر من أخذ الجرعة التنشيطية الأولى، لافتة إلى أنه من الممكن حجز موعد للحصول عليها عن طريق تطبيق صحتي.

وفي الوقت نفسه، فقد كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2022، عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، حيث تم تسجيل 98 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الحالات المُسجل إصابتها بفيروس كورونا في المملكة إلى 753,730 حالة، لافتة إلى أنه هناك 3,414 حالة نشطة حالياً، بينها 43 حالة حرجة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أنه تم أيضاً تسجيل تعافي 177 حالة جديدة في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من الفيروس إلى 741,232 حالة. وفيما يتعلق بحالات الوفاة بفيروس كورونا، فقد تم تسجيل 2 وفيات جديدة، ليصل إجمالي حالات الوفاة بالفيروس في المملكة إلى 9,084 وفاة.

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي الجرعات المعطاة من التطعيمات المعتمدة ضد فيروس كورونا في كافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، بلغ 64,174,034 جرعة، ضمنها 13,001,360 جرعة معززة. 

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 510 ملايين و922 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 464 مليوناً و178 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 6 ملايين و249 ألف شخص.

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة