بعد تعيينه محافظًا للطائف … من هو الأمير سعود بن نهار آل سعود؟

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عدة أوامر ملكية اليوم الخميس

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
بعد تعيينه محافظًا للطائف … من هو الأمير سعود بن نهار آل سعود؟
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
الملك سلمان يعين محافظاً جديداً للطائف ويأمر بإنشاء هيئة لتطويرها
بعد أن أصبح محافظ الأحساء … السيرة الذاتية للأمير سعود بن طلال بن بدر

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، عدة أوامر ملكية متعلقة بتطوير منطقتي الأحساء والطائف ومن بينها تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظًا للطائف.

وأعلن الملك سلمان عن إنشاء هيئة لتطوير الأحساء والطائف ويكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

ويعد الأمير سعود من الشخصيات التي أثبتت كفاءتها في المناصب التي عمل بها خلال السنوات الماضية، وأحدث تطورًا ملحوظًا في الملفات التي قادها.

وفي التقرير التالي، يُلقي القيادي إطلالة على السيرة الذاتية لمحافظ الطائف الجديد الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود.

هو نجل الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الذي يعد الابن الرابع والأربعون من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية جديدة

برز اسمه الأمير سعود بن صباح بن سعود آل بن عبدالعزيز سعود بشكل القوي رغمه كونه في العقد الثالث من عمره، وذلك بفضل القدرات التي أظهر في الجانب الإداري خلال المناصب التي تولاها.

الوظائف التي شغلها الأمير سعود بن صباح

وسبق له أن عمل وكيلًا للتفعيل السياحي بالمناطق لوزارة السياحة بداية من يوم 24 مارس عام 2021، كما  سبق وأن شغل منصب وكيل التخطيط في نفس الوزارة إلى جانب بعمله كرئيس تطوير النقل في هيئة تطوير الرياض.

وشهدت الفترة التي عمل فيها الأمير نهار وكيلًا للتفعيل السياحي نشاطًا ملحوظًا وتطوير مستمر إلى جانب التواصل المستمر مع أمراء المناطق.

وسبق له في يوم 16 سبتمبر عام 2021، عقد اجتماع مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه، لإعداد استراتيجية شاملة للسياحة في المنطقة.

وتطرق الحديث إلى الملفات والمزايا التي يمكنها أن تشكل عوامل جذب سياحي وأن تكون علامة بارزة في خارطة السياحة العالمية.
كما التقى بصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، في مكتبه، في نوفمبر من العام الماضي.

وتناول الاجتماع أهم المناطق السياحية والاستثمارية في المحافظة وشرح جهود وزارة السياحة في محافظة الأحساء وأبرز مقوماتها.

وظهر في مقطع فيديو خلال أبريل الماضي، تم بثه على معظم القنوات ومنصات الإعلام العالمية، لتوضيح دور مجالس التنمية في تنفيذ خطط التطوير وجذب الزائرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

الأوامر الملكية السعودية اليوم

شملت الأوامر الملكية اليوم عدة قرارات أخرى بعيدًا عن تعيين الأمير سعود بن صباح بن سعود آل سعود محافظًا لمنطقة الطائف.

وجاء نص قرار أخر "تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك، على أن يبلغ الأمر للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

كما أمر الملك سلمان بتعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظاً لجدة بالمرتبة الممتازة.

كما نص الأمر الملكي على إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.