أبوظبي تسمح بدخول من جاءت تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا

ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة بعد أن تجنبها طويلاً

تخريب مستشفى في المكسيك بحجة نشرها فيروس كورونا المُستجد

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
تخريب مستشفى في المكسيك بحجة نشرها فيروس كورونا المُستجد

قام مجهولون في مدينة كياباس بجنوب شرق دولة المكسيك بتخريب أحد المستشفيات وإضرام النار في سياراتين تابعتين لقوات الشرطة في مدينتهم بعدما أُشيع تعمدهم نشرهم لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادهم عبر إطلاق أدخنة لمكافحة حمى الضنك.

وترفض عدد من المجتمعات المحلية في ولاية كياباس المكسيكية، طرق التبخير لمكافحة حمى الضنك ورش المطهر الذي يفترض أن يحارب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ ظناً منهم أن حكومة بلادهم تتعمد نشر الوباء لا مكافحته.

وهجوم مجهولون على سيارتي الشرطة؛ لاشتباهم بقيامهم بعمليات تبخير لمكافحة حمى الضنك ليس الأول فسبق وهاجم مجهولون بالولاية ذاتها منازل اثنين من مسؤولي البلدية والمستشفى المحلي بتحطيمهم النوافذ والأثاث كما أضرموا النار في سيارة إسعاف.

وسبق وتكررت حوادث مشابهة في 12 يونيو الجاري بنهب سكان بلدية فيا لاس روساس في المنطقة مكتب رئيس البلدية ومستشفى، فيما شهدت مدن أخرى في كياباس مثل سيموخوفيل وتوتولابا وأرياغا، تجمع السكان لمنع دخول العاملين الصحيين الذين جاؤوا لإبلاغ السكان بأساليب الوقاية من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في المكسيك

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المكسيك فهناك 221 ألف مٌصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيهم؛ حيث تم شفاء 131 ألف حالة بينما توفيّ 27.121 آخرين.